نواز يوجه وزير المالية بسرعة استئناف المحادثات مع حركة الإنصاف

وجهة رئيس الوزراء نواز شريف وزير المالية إسحاق درا الاتصال بحركة الإنصاف واستئناف المحادثات في أسرع وقت ممكن، جاء ذلك خلال اجتماع هام لقيادات الحزب الحاكم بقيادة شريف تم فيه مناقشة عملية المحادثات مع الحركة، والجدير بالذكر أن حركة الإنصاف تقود اعتصاماً منذ 14 أغسطس وكانت قد بدأت حملة احتجاجات أسبوعية في جميع المدن الباكستانية خلال شهر أكتوبر، وبعد فشلها في خطتيها الأولى للضغط على الحكومة بدأت بخطتها الثالثة والمشتملة على الاحتجاج والإضراب في مدن فيصل آباد ولاهور وكراتشي ثم باكستان بأكملها بتاريخ 18 ديسمبر، وشهد احتجاجها في مدينة فيصل آباد بتاريخ 8 ديسمبر اشتباكات دامية بين أنصار حركة الإنصاف وأنصار الحزب الحاكم أسفرت عن مقتل ناشط من حركة الإنصاف.

ومن جانب آخر وجهة نواز شريف هيئة تسجيل بيانات الهوية الوطنية على الاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة لمعرفة هوية الشخص الذي فتح النار على المحتجين. وكانت شرطة المدينة قد قدمت الصور والمعلومات المتوفرة عن المذكور لوزارة الداخلية والتي أحيلت إلى هيئة تسجيل البيانات.

 

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..