باكستان تؤكد عزمها على تنفيذ مشروع أنبوب الغاز الطبيعي مع إيران

أكد وزير البترول والموارد الطبيعية الباكستاني شاهد خاقان عباسي عزم بلاده على تنفيذ مشروع أنبوب الغاز الطبيعي مع إيران لسد حاجتها المتزايدة في مجال الطاقة.

وأوضح خلال اجتماعه بوزير المالية الإيراني علي طيب الذي يزور باكستان حالياً أن الحكومة الباكستانية تواجه صعوبة في إكمال الجزء الباكستاني من مشروع أنبوب الغاز الإيراني بسبب العقوبات الاقتصادية الدولية المفروضة على إيران والتي تحول دون قدرة باكستان على التعامل مع الجهات المالية الدولية والشركات الدولية المتخصصة في مد أنبوب الغاز.

وبيّن أن باكستان عازمة على تنفيذ هذا المشروع على مرحلتين، على أن يتم في المرحلة الأولى بناء محطة لاستيراد الغاز المسال في ميناء جوادر الباكستاني، وفي المرحلة الثانية يتم مد أنبوب من ميناء جوادر إلى مدينة نواب شاه يبلغ طوله سبعمائة كيلومتر.

وأضاف أن باكستان تتفاوض حالياً مع شريكات صينية للعمل على مدن أنبوب رئيسي للغاز الطبيعي لإتمام مشروع استيراد الغاز من إيران.

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..