صورة توضيحية عن القبول والتسجيل

القبول والتسجيل في الكلية الهندسة

القبول و التسجيل في الكلية الهندسة جامعة صنعاء

كل كلية تحتاج الى متطلبات من أحل الألتحاق فيها ومواصلة التعليم العالي بنسبة لكلية الهندسة , في أحدى أقسام كلية الهندسة وتشمل كلية الهندسة أقسام أخرى وهي قسم الهندسة الكهربائية و قسم الهندسة المعمارية و قسم الهندسة الميكانيكية و قسم هندسة الميكاترونيكس و قسم الهندسة المدنية بالأضافة الى قسم العلوم الھندسیة الأساسية .صورة توضيحية عن القبول والتسجيل

يلتحق الطالب بكلية الهندسة للدراسة سنة تمهيدية ويبدأ التخصص بعدها بأي من التخصصات المذكورة انفاً من المستوى الأول أي بعد السنة التمهيدية ماعدا تخصص الهندسة المعمارية تتم عملية القبول بكلية الهندسة عبر مرحلتين وعلى النحو التالي :

المرحلة الأولى تتم فيها عملية التنسيق للراغبين في دخول اختبار القبول للالتحاق بهذه الكلية ووفق الخطوات والإجراءات الآتية :

1-  استقبال الطلبات الراغبين في التنسيق لدخول اختبار القبول الذين تنطبق عليهم شروط التنسيق والقبول المحددة في هذا الدليل ووفق وثائق التنسيق الموجودة لدى المختصين بلجنة التنسيق بالكلية .

2-  تجرى اختبارات القبول للمنسقين حسب الفقرة (1) انفاً وذلك في الرياضيات +الفيزياء +الإنجليزي .

3- تتم عملية التصحيح والرصد في الحاسب الآلي وإجراء المفاضلة على أساس 50 % لنسبة الطالب في الثانوية العامة و50 % لاختبار القبول وبناءً على المتوسط ترتب أسماء الطلاب تنازلياً وتعلن نتائج المفاضلة مع كشوفات المرشحين للقبول بحسب ترتيب المتوسط المشار إليه انفاً مع العلم بأن درجات اختبار القبول موزعة كالأتي الرياضيات ( 35) درجة الفيزياء (36) درجة الإنجليزي(30) درجة .

المرحلة الثانية لتسجيل في كلية الهندسة

تتم فيها إجراءات القبول النهائي للطلاب الذين ظهرت أسماؤهم في كشوفات المرشحين للقبول بناءً على نتائج المفاضلة , حيث يحصل الطالب على ملف قبول نهائي تستلمه الكلية محتوياً الوثائق المطلوبة للقبول ويعطى الطالب سند استلام ملف وذلك خلال الفترة يتم تحديدها حسب كل عام من السنة  كموعد نهائي لا يحق للطالب بعد ذلك المطالبة بقبوله بالكلية المذكورة وفق هذا النظام للقبول حتى وإن كان اسمه في كشوفات المرشحين للقبول وفق نتائج المفاضلة .

وتتم المفاضلة بين الطلاب للالتحاق بأحد هذه التخصصات بناءً على نتائجهم في السنة التمهيدية ويتم توزيع الطلاب الذين التحقوا في تخصص الهندسة الكهربائية على شعب هذا التخصص الثلاث الموضحة أعلاه ابتدأ من السنة الرابعة على نتائجهم في المستوى المتوسط . فيتم الالتحاق به منذ قبول الطالب مباشرة بعد إجراء اختبار مهارة خاص بالتخصص المذكور .

نظام الدراسة بالكلية  الهندسة جامعة صنعاء :

فصلان دراسيان في العام الجامعي .

مدة الدراسة في كلية الهندسة :

خمس سنوات .

القدرة الاستيعابية (345) مقعداً  حاليا .

المعدل المطلوب لتسجيل في كلية الهندسة

مؤشرات الحد الأدنى للنسب المئوية للتنسيق 80% قسم علمي والأول في الثانوية الفنية .

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..