مصادر تكشف الجهات المتسببة فى تأخير تشكيل الحكومة وهادى وبحاح يتوافقون على الوزراء (الأسماء)

صنعاء/ خاص 

كشف مصدر سياسي مطلع إن ضغوطات تمارسها بعض الأطراف، ادت إلى تأخير اعلان تشكيل حكومة بحاح الخميس.

و أفاد المصدر، أن الضغوطات تمارس على الرئيس هادي و رئيس حكومته، بهدف فرض شخصيات معينة في بعض الوزارات، على الرغم من تفويض مختلف الأطراف لـ”هادي” و “بحاح” بتشكيل الحكومة.

و ابدى المصدر، تخوفه من أن يكون تأخير اعلان التشكيلة، مخطط يهدف لفرض واقع جديد في العاصمة، خلال الأيام القادمة، خاصة بعد المهلة التي اعلنها شيخ قبلي موالي لجماعة الحوثي، في مؤتمر قبلي عقد في العاصمة صنعاء، الجمعة الماضية، و التي حددت بعشر أيام لتشكيل الحكومة.

و أشار المصدر، أن استمرار تأخير اعلان التشكيلة الحكومية، يجعل الأمور مفتوحة على كل خيارات و احتمالات تصب جميعها باتجاه احداث تغيير على الأرض، يرتب لوضع جديد في العاصمة، سيلقي بضلاله على المحافظات.

و اعتبر المصدر، أن الدعوة التي وجهت غدا الجمعة للتظاهر، تعد مؤشر خطير يهدف لإحداث أزمة سياسية في البلاد، سيتم من خلال رفع مطالب جديدة، تكون مقدمة لفرض واقع جديد، خاصة و أن الاتهامات باتت توجه للرئيس هادي، بأنه من طلب فرض عقوبات على “صالح” و قيادات حوثية.

وكانت مصادر رئاسية قد توقعت أن يتم غداً الجمعة، الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الأخ خالد محفوظ بحاح. وقالت المصادر ل«26سبتمبر» ان المشاورات استكملت بخصوص تسمية المرشحين للحقائب الوزارية، بناء على الاتفاق الذي وقعته مختلف المكونات والأحزاب السياسية مطلع الأسبوع الحالي، والذي نص على تفويض الأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، والأخ رئيس الوزراء خالد محفوظ بحاح، بتشكيل حكومة كفاءات وطنية، وفقا للمعايير المتفق عليها في وثيقة السلم والشراكة الوطنية.

وكانت الأحزاب والمكونات السياسية قد وقعت يوم السبت الماضي على اتفاق التفويض المشار إليه، وأكدت في الاتفاق التزامها التام بعدم الطعن فيما سيتوصل إليه الأخ رئيس الجمهورية والأخ رئيس الوزراء، وكذا التزامهم بتقديم كافة الدعم اللازم، بما فيه الدعم الإعلامي، للحكومة الجديدة التي سيتم الإعلان عنها.

وكان مصدر رئاسي رفيع قد سرب قائمة بالسماء الذي تم اختيارهم فى تشكيلة الحكومة الجديدة دون ان يسمى الوزارات المحددة لشغلها كون تسمية الوزارات كان السبب فى تاخر الاعلان اليوم الخميس وتوقع المصدر ان يحسم رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة اليلة تحديد الوزارات لمن تم اختيارهم وسيتم الاعلان عنها رسميا غدا الجمعة عند اخبار التاسعة مساءً

 ﺧﺎﻟﺪ ﻣﺤﻔﻮﻅ ﺑﺤﺎﺡ 

ﺃﺣﻤﺪ ﻋﺒﻴﺪ ﺑﻦ ﺩﻏﺮ 

 ﻡ . ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﻣﺤﺴﻦ ﺍﻷﻛﻮﻉ 

د. سيف مهيوب العسلى

.ﺩ/ ﻋﺒﺪﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﻣﺤﺴﻦ ﺍﻟﺘﺮﺏ 

ﺍﻟﻠﻮﺍﺀ ﻣﺤﻤﻮﺩ ﺍﻟﺼﺒﻴﺤﻲ 

محمد ناصر احمد

عبد القادر على هلال

ﺃﻣﺔ ﺍﻟﻌﻠﻴﻢ ﺍﻟﺴﻮﺳﻮﺓ

 ﺩ/ ﺃﺣﻤﺪ ﺳﺎﻟﻢ ﺑﺎﺻﺮﻳﺢ 

 ﺃ/ ﻣﺤﻤﺪ ﻋﻠﻲ ﺃﺑﻮﻟﺤﻮﻡ 

 ﻣﺤﻤﺪ ﻳﺤﻴﻰ ﻣﻄﻬﺮ 

ﺩ/ ﻳﺤﻴﻰ ﺍﻟﺸﻌﻴﺒﻲ 

ﺍﻟﻘﺎﺿﻲ ﻋﺼﺎﻡ ﻋﺒﺪﺍﻟﻮﻫﺎﺏ ﺍﻟﺴﻤﺎﻭﻱ 

 ﺷﻮﻗﻲ ﺃﺣﻤﺪ ﻫﺎﺋﻞ 

 ﺃﺣﻤﺪ ﺑﺎﺯﺭﻋﺔ 

ﺩ . ﻣﺼﻠﺢ ﺍﻟﺘﻮﻋﻠﺔ 

د . حمدى البناء

ﻋﺒﺪﺍﻟﻜﺮﻳﻢ ﺍﻟﺮﻭﻳﺸﺎﻥ

خالد الرويشان

ناصر احمد شريف

ﺃ .ﺩ/ ﺃﻳﻮﺏ ﺍﻟﺤﻤﺎﺩﻱ

على سالم الخظمى

 ﺗﻮﻛﻞ ﻛﺮﻣﺎﻥ 

ﻣﺤﻤﺪ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻻﺷﻮﻝ 

 ﺃﻣﻞ ﺍﻟﺒﺎﺷﺎ 

 ﺃ .ﺩ/ ﺃﺣﻤﺪ ﻋﺒﺪﺍﻟﻤﻠﻚ ﺣﻤﻴﺪ ﺍﻟﺪﻳﻦ 

 ﻫﺪﻯ ﺍﺑﻼﻥ 

 ﻡ/ ﻋﺮﻓﺎﺕ ﺗﺎﺝ ﺍﻟﺪﻳﻦ 

ﻋﺒﺪﺍﻟﺮﺅﻭﻑ ﺑﻦ ﺑﺮﻳﻚ 

 ﺩ . ﻣﻔﻴﺪ ﻋﺒﺪﻩ ﺍﻟﺤﺎﻟﻤﻲ 

 ﻋﻠﻲ ﺍﻟﻌﺸﺎﻝ 

ﻋﻠﻲ ﻧﺎﺻﺮ ﺍﻟﺒﺨﻴﺘﻲ

ﻋﺒﺪﺍﻟﺤﺎﻓﻆ ﺍﻟﺴﻤﺔ 

امين جمعان

 ﻣﺤﻤﺪ ﻋﻠﻲ ﺃﺣﻤﺪ