أخبار محلية

مجلس تنسيق منظمات الحزب الاشتراكي في محافظات الجنوب يقر حق شعب الجنوب في تقرير مصيره

حلول العالم – عدن

عقد مجلس تنسيق منظمات الحزب الاشتراكي اليمني في المحافظات الجنوبية عصر يوم امس الاثنين اجتماعا استثنائيا له في مدينة عدن بمشاركة سكرتاريات منظمات الحزب في المحافظات الجنوبية.

وطبقا لمشروع التقرير السياسي المقدم إلى الاجتماع الذي ترأسة السفير علي منصر محمد عضو المكتب السياسي سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي بمحافظة عدن تم قراءتة خلال الجلسة الأولى حيث أشتمل على كثير من القضايا والمستجدات على الشأن الوطني العام  وموقف الاشتراكي منها باعتباره طرف رئيسي مستهدف ليس فقط في وجوده على الخارطة السياسية بل في محاصرة مشروعه الوطني في بناء دولة عصرية مدنية حديثة وكان آخرها الالتفاف على  مبادرته ورؤيته لشكل وطبيعة الدولة الاتحادية من اقليميين أثناء مشاركته في مؤتمر الحوار الوطني وفرض خيار الستة اقاليم .

وما تناوله تقرير اشتراكيو الجنوب حول موقف كوادر الحزب ونشطائه منذ انطلاق الحراك السلمي الجنوبي  ودور منظمات الحزب في الجنوب في اشعال الحركة الشعبية الجنوبية كرافعة سياسية جنوبية تقدمت الصفوف وقادة شعب الجنوب في ميادين النضال السلمي الجنوبي ونستشهد بمسيرة 27 ابريل 1998م بمدينة المكلا التي سقط فيها شهدين اشتراكيين (بارجاش وبن همام ) .

ناهيكم عن حجم الاعتقالات التي وقوافل الشهداء من خيرة كوادرنا زج بهم في السجون ،وكانت مقراتنا البيت الحاضن لاجتماعات الحراك الجنوبي السلمي باعتباره واجب وطني على اشتراكي الجنوب اتجاه قضايا شعب يعاني الظلم والقهر ويناضل من استعادة دولته وحقه في تقرير مصيره .

هذا ومن المقرر ان يقر المجتمعون آلية واضحة وترتيبات تنظيمية  ومواقف جريئة ومسئولة مواكبة للتطورات التي يشهدها  الشارع الجنوبي حيث كان آخرها مباركة مجلس التنسيق لإشهار مجلس الانقاذ الوطني الجنوبي ،داعيا إلى اصطفاف وطني عريض يضع قوى الجنوب بكل تياراتها الفكرية والسياسية والمدنية للعمل نحو هدف وطني متوافق علي وحدة الجنوب واستعادة هويته الوطنية .

الجدير بالذكر ان الحزب الاشتراكي اليمني يعتبر الممثل السياسي لدولة جمهورية اليمن الديمقراطيه الشعبيه إبان التوقيع على الوحده اليمنيه وموقفه من الأحداث سيكون له دلاله مهمه في حالة أعلن رسميا تاييده لاستعادة دولة جنوب اليمن كذلك تعتبر قياداته وكوادره في المحافظات الجنوبيه هي الدينموا السياسي للحراك السلمي الجنوبي

Previous post
موقع تيدكس صنعاء يتعرض لهجوم قرصنة
Next post
بعد تفويض القوى السياسية لهادى وبحاح بتشكيل حكومة كفاءات مصادر تكشف عن بعض وزراء الحكومة (الأسماء)