بمعية فريق طبي عالمي منسق مركز الملك سلمان يزور الأطفال المجندين بمأرب 

زار الدكتور فتحي عبد الله با صبيح منسق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بمأرب بعد عصر اليوم الثلثاء الأطفال المجندين والمتأثرين من الحرب بمأرب ، والذين تقوم مؤسسة وثاق للتوجه المدني بإعادة تأهيلهم نفسياً واجتماعياً وثقافياً في مشروع يستهدف دمجهم في المجتمع وإعادتهم لمدارسهم التي تركوها أثناء الحرب .

هذا وقد اصطحب منسق مركز الملك سلمان بمحافظة مأرب فريقاً طبياً عالمياً ، يتبع مؤسسة قلوبل نيدز للإحتياجات العالمية ، قام الفريق الطبي أثناءها بالفحص على الأطفال طبياً اطلعوا من خلالها على مدى الاستقرار النفسي للإطفال الذي يفترض توفره لديهم للتدريب الذي تنفذه المؤسسة بحقهم .

وقد اطلع المنسق مع فريقه الطبي على سير العملية التأهيلية للأطفال ، واطلعوا على المستوى النفسي والمادي في الجانب الإداري المتبع لدى إدارة المشروع ، وقد أبدوا إعجابهم بالمشروع وبرنامجه التدريبي ، واعتبروه المشروع الأول الذي يجب أن يشمل كل الأطفال الذين تم تجنيدهم أو تأثروا من الحرب في اليمن .

يذكر أن برنامج إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين من الحرب في اليمن لمؤسسة وثاق للتوجه المدني يستهدف في مرحلته الأولى كل من محافظة مأرب والجوف وعمران وتعز ، ستقوم المؤسسة مراحل تأهيلية أخرى تشمل كل المحافظات التي حدثت فيها مواجهات مسلحة بين أطراف الصراع .

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..