مقالات

الهنوووود الحمر..!!

بقلم أ/ ناجي الحنيشي
.
الهنود الحمر ومعاناتهم مثال يضرب على كل من سلبت حقوقه ليس السياسية فحسب بل والاقتصادية والاجتماعية وغيرها…
في كل مكان وزمان يحضر الهنود الحمر وظلمهم ومعاناتهم سوا نتجت عن شركات متوحشة او انظمة دكتاتورية اسرية عنصرية او عن احزاب وجماعات تتلذذ بكل ما يضييق على البشر ..
هنا في اليمن كانت ولاتزال ممارسة الظلم عبر سلب الحقوق والسطو عليها وقبل كل شي الحقوق المشروعة والمعينة للانسان ان يعيش بقدر لاباس به وافراد اسرته في الحدود المقبولة انسانيا ،كانت وسائل رئيسية لمحاربة الناس واخضاعهم لنظام استمراء البقاء بالاخضاع ..وهنا شهدت الفترة الماضية اشد انواع الحرمان الممنهج تجاه المخالفين لنظام صالح وادواته القذرة وفي المقدمة منع الحق في نيل الوظيفة العامة سوء المدنية او العسكرية .. وهناك اشخاص كثيرون رحلوا عن هذه الدنيا ووظائفهم ورتبهم العسكرية منهوبة او ممنوحة لاخرين ..
في العام 1990م تحققت الوحدة، ووفق اتفاقات يتم تسويت اوضاع الكثير من الناس بعضهم مدنيا والاخر عسكريا . في صنعاء تم تنفيذ الاتفاقيات لمصلحة نظام صالح ، اما المعارضين له فتم استبعادهم وحجبت كل وثائقهم خلف اقفال حديدة لاجهزة امن واستخبارات القبح ليس هذا فحسب بل انه تم التصرف فري حقهم بمنحه بتوجيهات من اركان النظام لاناس اخرون ..بينما اصحاب هذا الحق الحقيقيون محرومون منه..
في العام 2011م اشترك ذوي الحقوق المسلوبة بقوة في ثورة فبراير وكان لهم حضور قوي ومن بين دوافعهم المتعددة حقهم الشخصي المنهوب والذي اعتقدوا انهم سينالوه بعد لليل طويل من الحرمان…!!
التف راس الدبور وادوات نظامه القديم علي الثورة لعرقلتها وحرفها عن مسارها التغييري الصحيح ،وجاء انقلاب الثنائي صالح الحوثي وادخل البلد في حرب مدمرة وحدث فرز سياسي اجتماعي، بناء على الموقف من الانقلاب وحتى الان لازالت المواجهة مستمرة ..
السوال الملح :هو لماذا قو ى الشرعية متمسكة بسياسة صالح لحرمان الناس، من حقوقها ..؟ ولماذا تمارس ذات سياسة الاقصاء والتهميش التي، مورست سابقا..؟
اخيرا نود الاشارة الى بديهية معروفة توكد على ان من اعتقد انه بحرمان الناس من حقوقها ..كسياسة اخضاعية للقبول به كما يرغب ،فانه بذلك انما يقرب في ايامه ويعجل بسقوطه المدوي كغيره والتجارب شاهدة..!!
نعرف ان ادوات نظام صالح واجهزته لازلت بحضور قوي هنا، غير ان القول انها وراء كل عبث امر لم يعد مستساغا لاحد…!!
قال: رسول الله صل الله عليه وسلم : ( لايومن احدكم حتى يحب لاخيه المسلم مايحب لنفسه)…

Previous post
هام : الشنفرى يسحب قواته من كرش ويتجه لاغلاق المنفذ الحدودي سناح
Next post
ثمان غارات الى حد الأن من التحالف على اللواء 29 ميكا عمالقة