أخبار محلية

“صفاء كرمان” اول يمنية بكلية القانون في جامعة “هارفارد الامريكية “

حلول العالم – متابعات

حصلت الصحفية اليمنية “صفاء عبدالسلام كرمان ” على القبول من جامعة “هارفارد الامريكية ” للالتحاق بها كأول يمنية يتم قبولها في الجامعة الامريكية الاشهر في العالم “هارفارد “.

وأعلنت” كرمان “هذا الخبر على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وعلقت عليها” تجربة التقديم والقبول في هارفارد، كانت من أصعب التجارب التي مررت بها في حياتي، اكتشفت فيها معني ان تؤمن بما تريد، ان تراه امامك، مهما شوشت عليك عرقلات المعارضين او مغريات الخيارات الاخرى” .

وأرفقت “كرمان ” منشورها بصورة من بريد القبول كتب عليه “أنت اختيرت كواحدة من المرشحين الأكثر تميراً وبراعة من بين مجموعة كبيرة من المتقدمين الموهبين جدا من جميع انحاء العالم” .

وتم قبول “صفاء كرمان” وهي شقيقة الناشطة اليمنية توكل كرمان  في أكثر من جامعة عالمية مشهورة بينها :بيركلي وجورجتاون وكولومبيا ، غير ان هدفها الاساسي، كان الالتحاق بكلية القانون جامعة “هارفارد ” وهو ما وصلت اليه .

يشار ان صفاء عبدالسلام كرمان كانت اول صحفية يمنية تلتحق في قناة الجزيرة الاخبارية ، وعملت الكثير من التقارير والأفلام الوثائقية ابرزها سلسة تقارير اليمن الأرض والانسان التي  اظهرت اليمن للعالم بشكل مختلف غير تقليدي  والفيلم الوثائقي ” الطريق الى صنعاء ” الذي كشف الكثير من الحقائق حول معركة عمران وسقوط اللواء 310 مدرع

Previous post
يحي المقداد واخوانه يعيثون الفساد في آنس ذمار
Next post
القبض على “داعشية” متزوجة برجلين متشددين في آن واحد