طريقتين للجوء لمن يبحث عنها

الكثير أصبح يبحث عن اللجوء بسبب ما تمر العديد من الدول العربية

نتحدث في هذا الموضوع عن طريقتين يمكن من خلالها طلب اللجوء:

أولا : يمكن اللجوء من خلال المفوضية العليا لشؤون اللاجئين على تكون مقيم او متواجد في بلد غير بلدك لأم .

ثانيا: عن طريق السفر إلى احد الدول التي تقدم اللجوء ثم طلب اللجوء هناك .

من خلال هذا يمكن  مراجعة لوائح التأشيرات والحصول الى الدولة المقصود اللجوء فيها وعند الوصول تتمكن من طلب اللجوء فيها .

الفرق كبير بين أن تكون لاجئ وبين أن تكون لاجئ تستحق التوطين

الكثير يتم قبولهم لاجئ تحت حماية الأمم المتحدة وليس بالضرورة أنك تستحق التوطين وهذا يعود على مقابلتك مع مؤظفي السفارة التي ستستقبل اللاجئين عن طريق المفوضية العليا لشؤون اللاجئين وان يكون مدى قناعك لضابط المسؤول عن ملفك .

وينبغي ان يكون لديك جواز سفر صادر من دولتك  وإذا وكان عندك إقامة من دولة أخرى  فهاذ سوف يزيد من تعقيد ملفك وقضيتك  بنسبة للاتحاد الأوربي سيطيح بقضيتك وفق اتفاقية دبلن

طريقتين للجوء لمن يبحث عنها

معلومات اللجوء للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين :
************************************

أولا : أبرز شروط اللجوء ان تكون خارج موطنك الأم ولا ينبغي عليك ان تقدم من داخل بلدك وإذا خرجت من بلدك لا تستطيع العودة إليها لحين إعادة توطينك .

واذا رجعت إليها  ينبغي ان يكون هناك عذر جيد ومقبول بأنك رجعت لبلدك لأسباب تتعلق بالضرورة ومدة بقاؤك فيها لم يتجاوز الشهر .

ثانياً :المفوضية لا تقدم اي نوع من المساعدة المادية لك كراتب أو مساعدات عينيه إذا تأكد لهم أنه بعد الكشف مكان سكنك والاستفسار منك وعن معلومات تبين انه لا تستحق إي نوع من المساعدة ولذلك فعليك العيش بالبلد المضيف على نفقتك حتى يتم إعادة التوطين .

ثالثاً: مدة اللجوء قد تطول لدى المفوضية قبل ان يتم إعادة التوطين وقد يصل إلى سنتين وحسب نوع قضيتك واتفاقها مع معايير الدولة المضيفة .

رابعاً : أمر اللجوء لدى المفوضية ومن وراءها سفارات الدول المضيفة ستعتمد على نوعية قضيتك وأهميتها .

خامساً : التوطين لست أنت من تختار هذا او يحددها بل مفوضية الأمم نفسها وبالتعاون مع الدول المضيفة وحصص كل منها من اللاجئين تعمل على اختيار إعادة التوطين في الدولة .

سادسا : يتم البحث عن مركز المفوضية للأمم المتحدة في الدولة التي تتواجد فيها وتطلب اللجوء عن طريقها .

سابعا : لا يمكن لأي شخص أن يذهب إلى أي سفارات ويحاول طلب فيها اللجوء ويقول أنه يريد طلب اللجوء فبكل تأكيد سوف يتم الجواب برفض وقد تكون تحرم من بعض الفيزا في المستقبل .

 

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..