لأول مرة .. ذمار على موعد مع أكبر حدث شبابي سينمائي وثقافي بالمحافظة

ذمار | إياد الوسماني | خاص:

رغم كل التحديات، وفي أول تجربة، تحت شعار “المعاناة تولد الأبداع”، يستعد شباب ذمار لعرض أول فلم سينمائي قصير على قاعة المركز الثقافي بذمار، للمخرج الياس قلفة والذي يحمل عنوان “فنجان محرم” يوم الأحد المقبل الموافق 3-1-2016م، بحضور عددا من نجوم الفن والدراما اليمنية أبرزهم صلاح الوافي وعبد الناصر العراسي وتوفيق الأضرعي وغيرهم الكثير.

يتطرق الفلم إلى مناقشة قضايا متعلقة بالأسرة والمجتمع على مدى 40 دقيقة، بمشاركة نخبة من نجوم الفن والدراما اليمنية.

وفي تصريح خاص قال مساعد المخرج علي المحنش: “أجد نفسي متفائل جدا وأتوقع ظهور عدة أعمال فنية تنافس الساحة الفنية في اليمن ككل وفي ذمار بصفة خاصة”.

وتابع بالقول: “ذمار تنتج أول فيلم على مستوى المحافظة يعد هذا الفيلم انطلاقة رائعة بمحافظة ذمار حيث يعكس واقعاً أليماً يعيشه أفراد مجتمعنا اليمني ويجسد هذا الواقع بأداء تمثيلي يصل بإحساسه إلى أعلى مراحل الإبداع، يتحول هذا العمل إلى لوحة فنية متكاملة تستحق المشاهدة والمتابعة”.

وتابع حديثة بالقول: “فيلم(فنجان محرم) الذي سيعرض لأول مرة على قاعة المركز الثقافي حيث استطاع المخرج إلياس قلفة  أن يصنع الحدث في المشاهد دون مبالغة أو تهويل مما سيجعل المتلقي يتفاعل مع أحداث  الفيلم التي ارتبطت ارتباطاً منطقياً وثيقاًً، لم يكن العمل بحاجه إلى ممثلين يتصنعون بطريقة بدائية كما شاهدنا في أعمال أخرى، بل تخلل العمل الصدق في الأداء والقدرة على تقمص الشخصية الفنية، كما هي دون إفراط أو تفريط لذا سنشاهد أداءً تمثيلياً أقل ما يقال عنه أنه متقن لدرجة الإبهار”.

وختم حديثة بالقول: “ولكي يخرج هذا العمل إلى عالم الفن، وقفنا الجميع يد واحدة وشارك في انتاج الفيلم شباب من أبناء محافظة ذمار، بهدفه حلم الانطلاق في عالم الفن والدراما اليمنية.

ويعد الفيلم من بطولة الفنان يحيى إبراهيم والفنان إسماعيل السعادي والفنانة القديرة أمل إسماعيل وكذلك بطل الفيلم مجد الدين قاسم الرداعي والفنان رصاص الرصاص والفنان علي مسعد الشعري وإبراهيم العصار ومن تأليف وإخراج الياس قلفة.

سينمائي في ذمار

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..