أخبار محلية

“وجوة ذمارية” مشروع شاب لتوثيق شخصيات ذمار

ذمار | إياد الوسماني | خاص:

بداءت كفكرة في العالم الأفتراضي “فيسبوك”، كمبادرة شبابية نوعية أطلقها الصحفي صقر أبو حسن أحد أبناء مدينة ذمار، لتصبح مشروع لأصدار كتاب جديد يحمل عنوان “وجوة ذمارية” خلال الأيام القادمة.

وفي تصريح خاص قال الشاب صقر أبو حسن: “إن هذا المشروع هو مشروع توثيقي لكل الناشطين في مختلف المجالات بما فيها المجالات الشعبية, كبائع الشاهي والحارس والشاعر والقاص والسياسي والعسكري, وغيرهم, وهو صورة مصغرة لمجتمع ذمار وما تحوية من تنوع وتعدد وابداع, لم يستثناء فيه احد بصرف النظر عن انتمائة الثاقفي او السياسي”.

وتابع حديثة بالقول: “يعد وجوة ذمارية مشروع تعرفي يمكن يستند ويرجع ايه في محاولة معرفة مكونات الطيف الذماري, وصحيح ان المشروع لم يشمل كل الشخصيات لكنه حاول ان يكون اللبنة الاولى لمشاريع اكبر لتاريخ ذمار, وترصد وتؤرخ لنشاطها السياسي والثقافي والفني والادبي.المشروع يضم مئة شخصية في اصداره الاولى على ان يكون هناك شخصيات اخرى في شخصيات متلاحقة”.

ليختم حديثة بالقول: “بدات الفكرة من نشر الشخصيات ونشر معلومات عن تلك الشخصيات بصيغة ادبية, ولانه مشروع فردي قد لا يتكمل لكنة محاولة للبداية, تتابعت الخطوات وبات لهذا المشروع مدونة خاصة, على ان يكون هناك اصدار قريباً, تحت عنوان ” وجوه ذمارية”, يرسم مئة شخصية ذمارية من كل الاطياف

شخصيات ذمارية
Previous post
مروان الغفوري بين الإبداع التبديع 
Next post
من ابوهاشم الى بني هاشم