الذهب يقفز بفضل تراجع الدولار ومخاوف بشأن اليونان

لندن (رويترز) – ارتفعت أسعار الذهب للجلسة الثالثة على التوالي يوم الأربعاء بفضل تراجع الدولار ومخاوف بشأن أزمة ديون اليونان لكن توقعات رفع أسعار الفائدة الأمريكية ونزوح أموال من الصناديق المدعومة بالمعدن الأصفر حد من المكاسب.

 

وقفز سعر الذهب في السوق الفورية 1.3 بالمئة إلى أعلى مستوى له في أسبوع عند 1189.60 دولار للأوقية (الأونصة) وبحلول الساعة 1449 بتوقيت جرينتش ارتفع 0.9 بالمئة إلى 1192.10 دولار.

وقال برنارد سين النائب الأول لرئيس مؤسسة إم.كيه.إس سا “الغموض الذي يحيط بمشكلة اليونان وتراجع الدولار يعززان الذهب اليوم .. ويلقى المعدن النفيس الآن دعما جيدا حول مستوى 1180 دولارا.”

ولقي الذهب أيضا دعما في هبوط الدولار الذي انخفض 0.3 بالمئة مقابل سلة من العملات الرئيسية اثر تصريحات استبعد فيها محافظ بنك اليابان المركزي انخفاض الين مجددا قائلا إن سعر صرف الين منخفض للغاية بالفعل.

وكان الذهب قد هبط إلى 1162.35 دولار يوم الجمعة وهو أدنى مستوى له منذ 19 من مارس آذار بفعل بيانات أمريكية قوية منها تقرير صدر يوم الجمعة يظهر زيادة قوية في الوظائف وتصريحات أدلى بها مسوؤلون اتحاديون كبار في الآونة الأخيرة ترجح رفع سعر الفائدة في وقت لاحق هذا العام.

ويزيد ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة من تكلفة حيازة الذهب المقوم بالدولار.

وارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 15.99 دولار للأوقية.

وزاد سعر البلاتين 0.9 بالمئة ليسجل 1112.24 دولار للأوقية بينما صعد البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 741 دولارا للأوقية.

 

 

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..