الحوثيون يتحدثون عن توغل بري سعودي

أعلن الحوثيون أن قواتهم تصدت أمس الاثنين لأول محاولة تقدّم لقوات برية سعودية، إلى داخل الأراضي اليمنية.

وجاء في الخبر الذي نشرته وكالة “سبأ” للأنباء التي يسيطر عليها الحوثيون، أن قوات الحوثي واللجان الشعبية المسلحة، تصدت “لأول توغل برّي سعودي في منطقة حرض اليمنية، المقابلة لمنفذ الطوال السعودي”، معتبرة أن “التوغل”، يعد مؤشّرا على “ضراوة الحرب الدائرة على الحدود والتي تلوح بتدخل بري”.

وأفادت الوكالة، أن مقاتلات الأباتشي السعودية، قصفت الليلة منطقتي “ميدي” و”الملاحيظ”، التابعتين لمحافظة “حجة” شمال غربي العاصمة اليمنية صنعاء.

وكانت قد وقعت أن اشتباكات عنيفة يوم امس بين القوات السعودية والحوثيين شرق مدينة حرض التابعة لمحافظة حجة.

وفي العاصمة صنعاء شنت طائرات التحالف بقيادة السعودية الثلاثاء عدة غارات على مواقع تسيطر عليها جماعة الحوثي وقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، حيث أكدت مصادر أن بعضها استهدف مقر وزارة الدفاع ومجمع العرضي التابع لها عند باب اليمن وسط العاصمة ما أدى إلى إصابات، وألحق أضرارا في المنازل القريبة.

 

وفي صنعاء أيضا استهدفت الغارات منزل الشيخ نعمان دويد أحد أبرز الموالين للرئيس السابق بالإضافة إلى المدرسة الفنية، حيث سمع دوي انفجارات عنيفة وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بكثافة.

 

كذلك شن التحالف غارات على معسكر ألوية الصواريخ في جبل فج عطان جنوب صنعاء.

وأغارت طائرات التحالف على مواقع تجمعات لمسلحين حوثيين في محافظة مأرب شرقي اليمن، وقصفت القصر الجمهوري في جبهة صرواح غرب المحافظة.

من جهة أخرى أعلنت الرياض مقتل جنديين سعوديين في محافظة ظهران الجنوب إثر تعرض مراكز حدودية لقذائف من داخل الأراضي اليمنية.

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..