تكنولوجيا

ارتفاع الطلب على بطاقات الإئتمان بسبب الإعلانات المبوّبة

لاقى مفهومي التسوّق والتسويق الإلكتروني مؤخراً زيادة في الإقبال من قبل مستخدمي الإنترنت بشكل عام على إختلاف أنواع طلباتهم وعروضهم في الدول العربية تحديداً في مجاراة لاحتياجات وتغيّرات العصر الحديث، لتحسين أداء الأسواق ككل والخدمات المقدمة أيضاً.

لهذا كان لا بدّ من طريقة مضمونة تربط مستخدمي الشبكة الأكثر انتشاراً واستخداماً ببعضهم البعض دون وجودء وسطاء أو فرض عمولات إضافية، فكانت مواقع الاعلانات المبوبة التي ارتفع نسب الطلب عليها في الآونة الأخيرة؛ كنوع من الاستثمار في الأعمال التقنية الريادية والتسويق والتسوّق الإلكترونية ذو النتائج الجيّدة التي تثمر نجاحات متتالية في تأكيد على مدى تطور الحياة التكنولوجية ودخولها إلى حياتنا وارتباطها في متطلباتنا.

وفي مصر تحديداً، ونظراً للكثافة السكانية التي تتمتّع بها هذه الدولة وحجم الطلب الكبير على العديد من منتجات وخدمات الأسواق المختلفة، إضافة إلى حجم العرض الضخم الذي لا تستوعبه الأساليب الدعائية والتسويقية التقليدية، بل لكوّنها باهظة الثمن أيضاً وقد تفوق تكلفتها مقدار العوائد التي تجنيها الشركات والتجّار فكان للتسويق الإلكتروني عبر الإعلانات المبوبة هو الحلّ البديل والأنسب والأكثر تطوّراً ونضجاً.

حيث ترجمت المواقع المتخصصة بهذا المجال شكل الطلب والعرض إلى إعلانات مبوبة تربط المُعلن بالمستخدم بشكل مباشر من خلال تفاصيل واضحة وسهلة الفهم والتعديل, تلامس حاجة السوق والمستهلك لتتم أي عملية تجارية خلال وقت قصير ودون بذل أي مجهود.

وفي هذا الصدد لوحظ إرتفاع نسبة الإقبال على إصدار البطاقات الإئتمانية وبطاقات الدفع المُسبق للقيام بشراء كافة الاحتياجات والمتطلبات سواء كانت أجهزة إلكترونية أم أثاث منزل أو حتى الملابس والإكسسوارات والمجوهرات وغيرها الكثير عبر الإعلانات المبوبة التي تُعرض للمستخدم بمحتوى حول منتج معُين يعود إلى الماركات العالمية أو حتى محليّة الصنع ليتم تداولها في نطاق الدولة الواحدة او المنطقة الواحدة.

هذا منذ بدء موسم الصيف فمن الطبيعي أن تنشط الحركة الشرائية في أيّ دولة من ضمنها مصر، كونها على موعد مع موسم سياحي زاخر أيضاً، لذلك ترتفع نسبة إصدار البطاقات الإئتمانية للقيام بأي عملية شراء دون بذل اي مجهود في البحث عنها وإستبدال العملات وغيرها من العمليات المُرهقة والتي تستهلك وقتاً أكبر.

وقد لعبت الإعلانات المبوّبة دوراً كبيراً في رفع قيمة وأهمية تلك البطاقات للقيام بأي عملية تجارية من بيع وشراء، حيث أنها من خلال تسويقها للكثير من المنتجات والسلع والخدمات فهي توفّر الوقت والتكاليف من خلال عملية الدفع عبر تلك البطاقات ليتم تلبية الطلب سريعاً.

الجدير بالذكر أن جميع هذه البطاقات الإئتمانية على إختلاف أنواعها تتحلّى بالمصداقية العالية من حيث الشروط والمزايا تباعاً للأنظمة الصادرة عن البنوك ذاتها والتي تسعى لتقديم افضل التسهيلات لعملائها بشكل يخدمهم ويعود بأرباح على البنوك نفسها.

 

Previous post
حليف لنتنياهو يدعو العالم للقبول بضم إسرائيل للجولان
Next post
مقتل 16 مسلحا في مأرب وسط استمرار الاشتباكات بين الحوثيين وأنصار هادي