الصين تمول مشروع السكك الحديدية بأوغندا

وافقت الصين على تمويل مشروع السكك الحديدية بأوغندا بمبلغ 3.2 مليار دولار، لمسافة 476 كيلو مترًا يربط كمبالا بنمولى فى جنوب السودان عبر مالابا، الواقعة بشرق أوغندا على الحدود مع كينيا.

وشهد الرئيس الأوغندى يورى موسيفينى، التوقيع على التوريدات الهندسية الخاصة بالإنشاءات وعلى العقد الخاص بمعيار ستيفنسن ستاندرد جاد لمقاييس شبكة السكك الحديدية الشرقية والشمالية. ولفت الرئيس الأوغندى إلى أن أحد التحديات التى ستتمكن أوغندا من التغلب عليها هى البضائع الكبيرة وثقيلة الوزن التى كانت تنقل عبر الموانىء كميناء مومباسا، حيث ستنقل حاليا عبر السكك الحديد بتكلفة أقل وأسرع، مؤكدًا أن أحد عوائق التنمية الاقتصادية فى أفريقيا هو ارتفاع تكاليف النقل بسبب غياب النقل بالسكك الحديدية أو عدم كفاءتها، ما يدفع البلاد لتصحيح ذلك الوضع.

يذكر أن منطقة شرق أفريقيا (أوغندا وكينيا وبوروندى وتنزانيا ورواندا) تواجه ارتفاع تكاليف النقل بسبب عدم كفاءة شبكة السكة الحديدية الموجودة بها.

 

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..