باكستان تطالب ميانمار بحماية حقوق الأقلية المسلمة

عرضت باكستان استعدادها التعاون مع ميانمار في مختلف المجالات التي تعود بالفائدة على البلدين.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الباكستاني ممنون حسين ورئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف مع قائد القوات المسلحة في ميانمار الجنرال مين أونغ هلانغ الذي يزور باكستان حالياً على رأس وفد دفاعي من بلاده.

وقال الرئيس الباكستاني خلال لقاءه بالجنرال هلانغ الليلة الماضية في إسلام آباد أن باكستان على استعداد لتعزيز التعاون مع ميانمار في مجالات التجارة والاقتصاد والدفاع والسياحة إلى جانب تقديم التدريب العسكري للقوات المسلحة الميانمارية. وطالب الرئيس الباكستاني حكومة ميانمار باتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان حرية الأقليات الدينية في ميانمار وبخاصة الأقلية المسلمة.

من جهة أخرى قال رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف إن باكستان ترتبط بعلاقات ودية مع ميانمار وأنها مستعدة على توسيع كافة التعاون الممكن لميانمار في جميع المجالات بما فيها الدفاع والتعاون الاقتصادي.

من جانبه أكد الجنرال “مين اونغ هلانغ” بان ميانمار حريصة على تعزيز العلاقات مع باكستان خاصة في مجالات الدفاع والتجارة والاستثمار.

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..