أخبار محلية

القوات السعودية تواصل ضرب معاقل الحوثي ضمن عمليات “ثأر نجران”

واصلت القوات المسلحة السعودية وقوات التحالف عملياتها الجوية المكثفة التي استهدفت معاقل الحوثي في صعدة ومران، في عمليات أطلق عليها سعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي اسم “ثأر نجران”.
وشهد وسم “#ثأر_نجران” مشاركات كبيرة من إعلاميين ومواطنين سعوديين وأشقاء من دول الخليج، أشادوا بالضربات السعودية ضد مواقع ومعاقل مليشيا الحوثي عقب تجاوزاتهم على الحدود الجنوبية السعودية خلال الأيام الماضية، التي سُجلت خلالها سقوط قذائف هاون على مواقع مدنية في نجران وجازان.
ونُشرت على الهاشتاق مقاطع فيديو للضربات الجوية والخسائر التي سجلها الحوثيون، إضافة لنشر مقتطفات إخبارية سريعة عن الضربات على مدار الساعة.
يقول الزميل الإعلامي تركي الدخيل في تغريدة: “#ثأر_نجران دارنا وأهلنا عالون وغالون. #كلنا_نجران”.
وشارك المنشد سمير البشيري قائلاً: ” #ثأر_نجران، كل شبر في وطننا غالٍ، وقواتنا ستحمي شرق البلاد وغربها وجنوبها وشمالها. والله فوق كل معتدٍ”.
وقال الإعلامي فيصل الجفن: “عاد أبطالنا للضرب في كل جهة. حمايتنا لهذه الأرض. اتركوا كل شيء في حياتكم يكون بعد اهتمامكم بهم. بعد الله هم سبب راحتكم وأمنكم #ثأر_نجران”.
وشاركت في الهاشتاق حسابات عدد من القنوات الفضائية والحسابات الإخبارية ومواقع إعلامية سعودية وخليجية من خلال نشر معلومات إخبارية عن الضربات ومشاهد فيديو لبعضها.
‏‫وكان المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب وزير الدفاع، العميد ركن أحمد بن حسن عسيري، قد أعلن أن القوات المسلحة السعودية وقوات التحالف نفذت عمليات استهدفت الأماكن التي أُطلقت منها العمليات ضد المواطن السعودي في المدن السعودية. وأضاف العميد عسيري: الجميع يعرف أن المليشيات الحوثية هاجمت خلال الأيام الماضية المدينتين السعوديتين “جيزان ونجران” لاستهداف المواطن السعودي. مؤكداً أنه نتيجة لتغيّر الوضع على الطبيعة، وتغيّر نوع التهديد، حتماً ستكون الاستجابة مختلفة الآن؛ كون السعودية في حالة دفاع عن مواطنيها وعن مدنها وسلامة وأمن حدودها. ولفت العميد “عسيري” النظر إلى أن القوات المسلحة السعودية بمشاركة قوات التحالف قامت بعملٍ مزدوج خلال العمليات التي نفذتها في الـ24 ساعة الماضية استجابة للتهديد الذي تعرضت له مدن السعودية، مؤكداً في الوقت نفسه استمرارَ العمل على تحقيق الأهداف المحددة لعملية “إعادة الأمل”.
المصدر: سبق
Previous post
استهداف دورية في الرياض ومقتل شرطي سعودي
Next post
قوات يمنية تصل إلى أبين بعد تدريبها بالسعودية والمقاومة تمهل الحوثيين 24 ساعة للانسحاب من مأرب