أخبار محلية

الإمارات توجه بتقديم 830 طنًا من المساعدات الإغاثية لليمن

سيرت دولة الإمارات سفينة محملة بـ830 طناً من المساعدات الإغاثية لدعم الأوضاع الإنسانية في اليمن، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وأوامر ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومتابعة ممثل الحاكم في المنطقة الغربية رئيس هيئة الهلال الأحمر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان.

وبحسب «وكالة الانباء الإماراتية»، غادرت الدولة سفينة المساعدات التي سيرتها هيئة الهلال الأحمر وتحمل 650 طناً من المواد الغذائية و180 طناً أدوية ومستلزمات طبية، وذلك لتعزيز مجالات الاستجابة الإنسانية لصالح المتأثرين من الأحداث في اليمن.

وكانت هيئة الهلال الأحمر قد شرعت في تنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة، وأكملت ترتيباتها للبدء في تقديم المساعدات عبر برنامج إغاثي توفر من خلال مرحلته الأولى الاحتياجات الضرورية من غذاء ودواء ومواد طبية، لتحسين الظروف الإنسانية والصحية لليمنيين.

ويتم توزيع المساعدات بالتنسيق والتعاون مع المنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية، الموجودة حالياً على الساحة اليمنية، والتي تضطلع بدور فاعل في تخفيف معاناة المتضررين وتحسين ظروفهم الإنسانية.

وتسعى الهيئة لتعزيز جهودها في اليمن خلال الفترة القادمة لدرء الآثار الناجمة عن الأزمة، التي شهدتها اليمن والتي تأثرت بها قطاعات كبيرة من الشعب اليمني.

وأكدت الهيئة إنها “ستعمل على تقديم مزيد من المساعدات للمتأثرين في مختلف المجالات الإنسانية والصحية والغذائية والإيوائية، بجانب توفير الضروريات التي يحتاجها اليمنيون في حياتهم اليومية“.

كما أكدت هيئة الهلال الأحمر أنها “تابعت بقلق شديد تطورات الأوضاع الإنسانية على الساحة اليمنية وتداعياتها على النازحين والمتأثرين، مشددة على أنها “لن تدخر جهداً في مساندة الأشقاء في جميع المحافظات اليمنية، وتلبية نداء الواجب الإنساني تجاههم، لذلك تعمل على مختلف المحاور لتقديم خدمات إنسانية تساهم في تحسين الظروف السائدة هناك، انطلاقاً من التزامها الإنساني تجاه المتأثرين وتعزيزاً لوجودها القوي على الساحة اليمنية منذ عشرات السنين“.

Previous post
تحالف شبابي جديد يتوعد بانه سيكون مفاجئة لم يتوقعا احد
Next post
ما بين جرائم الحوثي وعنصريته وخداعه للرأي العام: