أسوأ قتال حتى الآن

الى صباح هذا اليوم هزت ضربات جوية نفذها التحالف العربي ونيران المدفعية مدينة عدن بجنوب اليمن أثناء الليل بينما خاض مقاتلون اشتباكات للسيطرة على المطار الرئيسي في معارك وصفها سكان بأنها الأسوأ خلال الحرب التي بدأت قبل أكثر من شهر.

وتبادل المقاتلون الحوثيون المتحالفون مع إيران ومقاتلو فصائل محلية إطلاق نيران المدفعية وقذائف المورتر في حي خور مكسر بمحيط المطار أثناء الليل وقصفت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية مواقع للحوثيين.

وقال الناشط أحمد العوجري “المشهد كارثي.. ليس فقط في الشوارع حيث يدور القتال لكن داخل البيوت حيث الأسر محاصرة ومروعة.”

وأضاف “نساء وأطفال يحترقون في بيوتهم ومدنيون يصابون في الشوارع بالرصاص أو بنيران الدبابات.”

وقتل عشرات السكان والمقاتلين من الجانبين خلال الصراع وقال سكان إن ستة حوثيين على الأقل واثنين من الفصائل المحلية المسلحة قتلوا في اشتباكات ليل الأربعاء.

وقال خالد بحاح نائب الرئيس اليمني المقيم في الخارج إن انقسام جيش اليمن خلال الصراع يساعد تنظيم القاعدة في جزيرة العرب -وهو أنشط فروع القاعدة- وإن الحوثيين لا يواجهون التنظيم.

وقال في تصريحات لقناة الجزيرة الفضائية إن الحوثيين يحاربون شعب اليمن لا القاعدة مشيرا إلى أن التنظيم تقدم واستولى على بعض المواقع في اليمن بسبب الفراغ الأمني والعسكري.

المصدر: رويترز


Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..