مقتل 12 مدنيا وتقدم الحوثيين صوب عدن

ذكر مصادر من أهلي سكان عدن  ان نيران الدبابات والقناصة التابعين لقوات جماعة الحوثي قتلوا 12 مدنيا على الاقل خلال الليل في عدن وانهم يعملون على التقدم  صوب قلب المدينة بينما ألقى التحالف الذي تقوده السعودية أسلحة من الجو لمقاتلين يحاربون الحوثيين في مدينة تعز.

ويحارب مقاتلون محليون تدعمهم ضربات جوية يشنها تحالف عربي في شتى انحاء اليمن قوات جماعة الحوثي المتحالفة مع ايران منذ شهر لكن المقاتلين الحوثيين سيطروا يوم الاربعاء على عدد آخر من الشوارع في مدينة عدن الساحلية.

وسيطر الحوثيون على العاصمة صنعاء في سبتمبر أيلول الماضي وطالبوا بتشكيل حكومة لا تقصي أحدا وبحملة ضد الفساد واجتاحوا الجنوب مما أثار مخاوف السعودية وحلفائها من توسع النفوذ الايراني في المنطقة.

واستمر القتال حتى الساعات الاولى من صباح يوم الاربعاء في حي خور مكسر في عدن الذي يعتبر الحصن الرئيسي أمام تقدم الحوثيين.

وقال سكان ومسؤولون في عدن ان الحوثيين قصفوا مباني حكومية وأحياء سكنية يسيطر عليها مسلحون معارضون لهم وان عشرات الاسر فرت.

وقال أحد السكان ويدعى علي محمد يحيى “على العالم والتحالف والامم المتحدة التدخل فورا لانقاذ حينا الذي أصبح فعلا منطقة كوارث بعد هذا القصف العشوائي.”

وقال سكان ان عددا من الغارات الجوية العربية استهدفت مواقع الحوثيين على مشارف المدينة.

وعلى بعد نحو 200 كيلومتر الى الشمال أسقطت طائرات التحالف أسلحة من الجو لرجال قبائل ومسلحين اسلاميين يقاتلون الحوثيين في تعز بالمدفعية الثقيلة منذ أيام

 

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..