اخبار دولية

تنفيذ قانون في باكستان يمنع من تعدد الأكلات في حفلات الزفاف

أصدرت حكومة إقليم البنجاب الباكستاني أوامراً مشددة بتنفيذ القانون الذي تم سنه في العقد الماضي والذي يحظر تقديم أكلات متنوعة خلال حفلات الزفاف للحد من الإسراف، والاكتفاء بتقديم وجبة واحدة. كما تم توجيه قاعات الحفلات بالإغلاق مبكراً لتوفير الطاقة الكهربائية. وبعد صدور القرار ستقوم الشرطة بمراقبة حفلات الزفاف من حيث مواعيد الحفلات والأكلات التي يتم تقديمها للمدعوين في حفلات الزفاف، وفي حال حدوث أي مخالفة ستقوم الشرطة بتسجيل قضية ضد المخالف سواء كان مالكاً لقاعة الزفاف إن ثبت تورطه في إبقاء القاعة مفتوحة إلى ساعة متأخرة من الليل، أو كان عريساً ثبت تورطه في تقديم أكلات متعددة خلال حفلة زفافه.

وكانت الشرطة المحلية في مدينة كراتشي الساحلية الواقعة في أقصى جنوب باكستان قد اعتقلت مؤخراً عريساً ثبت تورطه في استخدام مفرقعات خلال حفلة زفافه، وذلك في الوقت الذي يمنع فيه القانون الباكستاني أيضاً استخدام المفرقات ومكبرات الصوت والطلقات الهوائية خلال حفلات الزفاف.

ويأتي القانون ضد ظاهرة الإسراف التي وصلت إلى ذروتها في بلد اعتاد سكانه تقديم أكلات متعددة ومتنوعة في مناسبات الزفاف، والتي تؤدي إلى تحمل صاحب الحفلة فاتورة ضخمة، ويعجل موضوع الزواج صعباً.

 

Previous post
إسلام آباد تستعد لأول انتخابات للحكومات المحلية
Next post
زلزال يضرب شمال غرب باكستان بقوة 5.5 درجات