موالون لهادي ينفون سقوط مدينة مأرب.. وغارات سعودية بصنعاء

أكدت تقارير صحفية لمواقع موالية للرئيس عبدربه منصور هادي وحزب التجمع اليمني للإصلاح عدم صحة المعلومات التي روجها الحوثيون عن السيطرة على مدينة مأرب، مشيرين إلى صد هجوم الجماعة على المدينة وتكبيدها خسائر كبيرة، في حين قال حزب الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، إن غارات جديدة استهدفت صنعاء الأحد.

وبحسب موقع حزب التجمع اليمني للإصلاح، فإن مصادر محلية في محافظة مأرب أكدت استمرار المواجهات بين رجال القبائل والحوثيين في منطقة صرواح، غرب المدينة، وقد تكبد الحوثيون خسائر كبيرة في المقاتلين والمعدات، نافية الأنباء التي روّجت لها الجماعة عن تقدم عناصرها إلى وسط المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن المنطقة العسكرية الثالثة الموالية لهادي قصفت بالمدفعية وصواريخ الكاتيوشا مواقع الحوثيين في صرواح مساندة لمسلحي القبائل. وأسفرت الاشتباكات المستمرة في محافظة مأرب منذ الجمعة مع القبائل بمديرية صرواح عن مقتل 17 من الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري الموالي لصالح.

من جانبه، غرّد علي الجرادي، رئيس دائرة الإعلام والثقافة بالحزب قائلا إن تعز “تتحرر من أوكار المليشيات. وعدن تقاوم الغزاة. ومأرب ترسم ملامح النصر. وأب تعيق جحافل الهمج والحديدة تنتفض بوجه الظلام.. الضالع مدينة الصمود، وفي البيضاء ترسم التضحيات.”

أما موقع حزب “المؤتمر نت” التابع لحزب المؤتمر بزعامة الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، فقال إن طائرات ما وصفه بـ”العدوان السعودي” استهدفت منطقة فج عطان ودار الرئاسة ومعسكر الحفاء في منطقة نقم بعدة غارات بصنعاء في حين دوت انفجارات متتالية سمع دويها في أرجاء كثيرة من العاصمة صنعاء.

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..