فيديو أغنية حروب من أجل لا شيء تثير غضب إسرائيل

“حروب من أجل لا شيء” هو عنوان الأغنية التي ستمثل جمهورية المجر في مسابقة اليوروفيجون لهذه السنة .

هذا النداء من أجل السلام من غناء الفنانة المجرية بوغلاركا سيمر الملقبة ببوغي. المغنية البالغة من العمرثمانية وعشرين سنة كانت قد عرفت نجاحا عالميا سنة 2014 بفضل اغنيتها “نيو بورفيوم”

تقول بوغي عن هذه الأغنية : “ اغنيتي نداء من أجل السلام, ثلاثة موزعين، العديد من الإلهامات والهدف واحد : شد إنتتباه الناس حول هذه المسالة. الموسيقى أقوى بكثير مما يظنه بعض الناس. اغنيتي نشيد سلام واتمنى أن تستمع أوروبا لرسالتي.”

الأغنية تسببت في أزمة ديبلوماسية بين إسرائيل والمجر. السبب هو تحدثها عن الضحايا المدنيين الذين سقطوا تحت التفجيرات الإسرائيلية لقطاع غزة. الشيء الذي اثار غضب السفير الإسرائيلي الذي طالب السلطات المجرية بإزالة هذا المقطع.

بالنسبة لبوغي الأغنية ليست أكثر من رسالة سلام وليست إتهام موجه إلى بلد على الخصوص، حيث تقول : “فخر كبير بالنسبة لي ان أمثل بلدي، لدي ثقة بهذه الأغني، ثقة في قوتها وأظن أن هذا النوع من الرسائل مهم جدا عرضه على خشبة اليورو فيجيون.”

و ستتبارى بوغي بأغنيتها “حروب من اجل لا شيء” في حفل نصف النهائي الذي سيقام في التاسع عشر من مايو القادم.

اليوروفيجيون مسابقة غنائية سنوية يتبارى خلالها مغنيون يمثلون مختلف الدول الأوروبية. إنطلقت سنة 1956 لتحفيز التعارف والوحدة بين الشعوب الأوروبية التي مزقتها الحرب العالمية الثانية.

أغنية

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..