أخبار محلية

مقتل 20 من الحوثيين في الضالع.

قتل 20 من مقاتلي جماعة الحوثي إثر غارات شنها التحالف العربي، الخميس، على مواقع للحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح في مناطق عدة من اليمن.

فقد أفادت مصادر سكاي نيوز عربية بمقتل 20 من المسلحين الحوثيين، وجرح آخرين في غارات استهدفت 6 مواقع للحوثين بمدينة الضالع، جنوبي البلاد.

كما شنت طائرات التحالف غارة على منطقتي المثلث والحصامه الحدودية في محافظة صعدة، وتعد المحافظة أحد معاقل الحوثيين المهمة.

وكانت المدفعية السعودية قصفت مواقع للحوثيين في صعدة، الخميس، في وقت وصلت تعزيزات من الحرس الوطني السعودي للحدود.

وقالت مصادر لسكاي نيوز عربية إن القوات السعودية قصفت منقطتي المثلث والحصامة الحدوديتين في المحافظة.

وأفادت مصادر بأن رتلا عسكرياً من قوات الحرس الوطني السعودي، يتكون من لواء كامل بدأ التحرك صباح الخميس، في اتجاه نجران على الحدود الجنوبية للمملكة، وذلك لتعزيز القوات المرابطة هناك.

ويأتي هذا التحرك بعد يومين من أمر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بمشاركة قوات الحرس الوطني في العملية العسكرية لقوات التحالف العربي.

وطالت غارات الخميس مواقع في يريم بمحافظة إب وسط اليمن، لاسيما مقر اللواء 55 التابع للحرس الجمهوري.

كما استهدفت غارات أخرى مواقع للقوات الموالية لصالح شمال شرقي العاصمة صنعاء.

وقصفت طائرات التحالف مواقع لقوات الحوثيين وصالح، وسط وأطراف مدينة عدن، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، إضافة إلى تدمير عدد من العربات والآليات العسكرية التابعة لهم، بينها دبابات كانت منتشرة حول المدينة.

ودارت مواجهات بين مقاتلي المقاومة الشعبية وبين قوات الحوثيين وصالح في عدن، وتتركز المواجهات عند مطار عدن وبجوار معسكر بدر.

Previous post
مقتل6 حوثيين والقبض على اثنين من فضائية المسيرة في مأرب
Next post
صور من العالم العربي قبل 100 عام