غارتان جويتان تستهدفان تجمعات للحوثيين بمأرب

قصفت قوات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين، مساء الأربعاء، تجمعات لمسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثي) في محافظة مأرب، شرقي اليمن، حسب سكان محليين.
وقال سكان بمنطقة “صرواح” غربي مأرب”، في اتصالات مع الأناضول، إن غارتين جويتين نفذتهما طائرات التحالف استهدفتا تجمعات للحوثيين في المنطقة، دون أن يتسنى على الفور معرفة ما أحدثه القصف.
لكن السكان رجحوا أن تحدث الغارتان خسائر في الأرواح والمعدات نتيجة استهدافهما لتجمعات كبيرة للمسلحين، وفي مناطق مكشوفة تماماً.
وتشهد منطقة “صرواح” غربي مارب، منذ نحو أسبوعين، معارك شرسة بين المقاومة الشعبية والحوثيين في منطقة “صرواح” راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.
يأتي هذا، بعد يوم واحد من إعلان المتحدث الرسمي باسم “عاصفة الحزم” أحمد عسيري انتهاء تلك العملية “عاصفة الحزم” وبدء عملية “إعادة الأمل”.
وقال عسيري في مؤتمر صحفي، مساء الثلاثاء، إن انتهاء عاصفة الحزم جاء بناء على طلب الحكومة اليمنية والرئيس اليمني “الشرعي” عبد ربه منصور هادي بعد أن حققت أهدافها، مشيراً إلى أن عملية “إعادة الأمل” ستبدأ الأربعاء، لـ”عادة الأمل للشعب اليمني”.

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..