اخبار عربية

السعودية ترفع درجة الحذر بعد معلومات عن محاولات تنفيذ عملية إرهابية

أعلن اللواء منصور التركي المتحدث الأمني بوزارة الداخلية اليوم، عن “توفر معلومات عن محاولات لتنفيذ عملية إرهابية تستهدف منشأة تابعة لشركة أرامكو (الشركة الوطنية المسؤولة عن نفط السعودية )أو سوق تجاري”.
ونقل الموقع الإلكتروني لجريدة “الرياض” السعودية عن التركي قوله “إنه في إطار الإجراءات الأمنية المعتمدة بالمملكة تم إشعار قوات الأمن عن توفر معلومات أمنية عن محاولات لتنفيذ جريمة إرهابية وذلك لرفع درجة الحيطة والحذر لدى كافة الجهات المعنية بمهام أمنية”.
ولم يذكر التركي المزيد من المعلومات حول العملية الإرهابية، وما إذا كان لها صلة بعمليات حوادث إطلاق النار التي شهدتها الرياض مؤخرا أم لا.
كما لم يوضح ايضا ما إذا كانت العملية التي وصلهم معلومات بشأنها ذات صلة بعملية “عاصفة الحزم” الجارية في اليمن أم لا، فيما لم يصدر تعقيب رسمي فوري من السلطات.
وكانت وزارة الداخلية السعودية، أعلنت مساء الجمعة 10 إبريل/ نيسان الجاري، إنه تم القبض على المتهم بإطلاق نار على دورية أمنية غرب الرياض يوم 29 مارس/ آذار الماضي، وذلك بمنطقة جازان قرب الحدود الجنوبية للمملكة أثناء شروعه في التسلل إلى اليمن.
وقتل شرطيان سعوديان، الأربعاء 8 إبريل/ نيسان الجاري، في إطلاق نار من قبل مسلحين مجهولين شرق الرياض.
ويعد هذا الهجوم الثالث من نوعه الذي يستهدف رجال أمن سعوديين بالرياض خلال شهر ، حيث أصيب رجلا أمن إثر تعرض دورية أمنية لإطلاق نار من سيارة مجهولة الهوية في الرياض، يوم 29 مارس/ آذار الماضي ( تم الإعلان عن اعتقال المتهم الجمعة 10 إبريل / نيسان الجاري).
كما سبق أن أعلنت السلطات السعودية 8 مارس/ آذار الماضي تعرض ضابط أمن سعودي لإطلاق نار من مجهول بالقرب من المنزل الذي يقيم فيه بالرياض، تم نقله على إثر الهجوم للمستشفى، دون أن تبين حالته.
ولم يعرف بعد ما إذا كانت هذه الحوادث ارتكبت على خلفية جنائية أو أمنية، وما إذا كان له علاقة بالعملية الجارية في اليمن أم لا ( علما أن اثنين من حوادث الرياض ارتكبا بعد انطلاق العملية والأول قبل انطلاقها).
ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة “الحوثي” ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.

Previous post
مقتل 15 مدنيا نتيجة غارة استهدفت مخزن ذخائر وصواريخ في موقع فج عطان
Next post
بوتين والعاهل السعودي يؤكدان استعدادهما للتنسيق المشترك