قيادة التحالف:دولتيّ الإمارات العربية المتحدة وقطر قد تبرعتا بأربع طائرات تحمل موادً إغاثيةً وغذائية

أكد المتحدث باسم قوات التحالف العميد ركن أحمد بن حسن عسيري, أن العمليات الإغاثية في اليمن تحقق تقدمًا كبيرًا في سبيل تحسين وضع المواطن اليمني على الأرض, في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها الجمهورية اليمنية حاليًا .

وأوضح خلال الإيجاز الصحفي الذي عقد مساء اليوم بقاعدة الرياض الجوية, أن دولتيّ الإمارات العربية المتحدة وقطر, قد تبرعتا بأربع طائرات تحمل موادً إغاثيةً وغذائية, ووصلت إلى جيبوتي اليومين الماضيين, وتم شحنها إلى موانئ عدن والحديدة , مشيرًا إلى أن هنالك عدة شحنات أخرى ستصل خلال اليومين القادمين عبر جسر بحري لإمداد المواد الإغاثية وإيصالها للموانئ اليمنية, ويجري التنسيق مع اللجان الشعبية ورجال القبائل لتوزيعها على المواطنين اليمنيين .

وثمن العميد ركن عسيري مبادرة جمهورية جيبوتي في فتح المجال الجوي والبحري لقيادة التحالف, مؤكدًا أن هذه المبادرة ستسهم في تعزيز ودعم أعمال الإغاثة والعمليات الإنسانية في اليمن.

وأضاف أن هناك اشتباكات حدثت يوم أمس في المنطقة الحدودية بنجران نتج عنها استشهاد جندي وإصابات بسيطة، والحدود البرية السعودية آمنة ولن نسمح لأحد بفرض معركة لم نختارها بعد.

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..