27 قتيلا على الأقل في أعمال عنف ليلية في اليمن

أفاد مصدر طبي بأن غارات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، وأعمال عنف شديدة في مدينة تعز بين أنصار الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور والحوثيين، خلفت 27 قتيلا على الأقل. وقال شهود إن طيران التحالف ضرب قصرا رئاسيا في تعز ومواقع قوات موالية للرئيس السابق على عبد الله صالح.

أعلن مصدر طبي مقتل 27 شخصا على الأقل، قتلوا في تعز جنوب غرب اليمن في معارك ليلية بين أنصار رئيس الدولة عبدربه منصور هادي وخصومه وغارات للتحالف العربي الذي تقوده السعودية.

وقال سكان إن إطلاق نار ودوي انفجارات سمع طوال الليل في أحياء سكنية في تعز ثالث مدن اليمن وتشهد معارك عنيف بين المتمردين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس هادي.

وصرح مصدر طبي لوكالة الأنباء الفرنسية أن “بين القتلى 19 متمردا شيعيا”. وأضاف أن أربعة جنود من اللواء 35 المدرع الذي بقي مواليا لرئيس الدولة وأربعة مقاتلين موالين لهادي أيضا قتلوا.

وذكر شهود عيان أن طيران التحالف قصف الجمعة القصر الرئاسي في تعزز مما ألحق به أضرارا جسيمة، واستهدف مواقع للقوات الأمنية الخاصة الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

كما شهدت أحياء في عدن وخصوصا دار سعد والمعلا مواجهات جديدة تخللها إطلاق نار على المنازل، كما قال سكان بدون أن يتمكنوا من تقديم أي حصيلة للضحايا.

وفي رأس عمران على بعد 15 كلم غربا، خاض مقاتلون موالون لهادي معارك عنيفة ضد المتمردين الحوثيين وحلفائهم الذين يحاولون منذ خمسة أيام التقدم باتجاه مصفاة عدن، حسبما ذكر أعضاء في “اللجان الشعبية” القوات شبه العسكرية الموالية لهادي.

وقالت المصادر نفسها أن المقاتلات قصفت مواقع المتمردين وحلفائهم في هذه المنطقة أيضا.
وفي محافظة لحج المجاورة، قالت مصادر عسكرية أن مواجهات جرت للسيطرة على قاعدة العند الجوية بين المتمردين ومقاتلين موالين لهادي نجحوا بمساندة رجال قبائل في التقدم في القطاع والسيطرة على تلة تشرف على القاعدة الجوية.