أخبار محلية

باكستان تؤيد حل الأزمة اليمنية وفق قرار مجلس الأمن الدولي والمبادرة الخليجية

عقد رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف اجتماعاً رفيعاً في مكتبه بإسلام آباد لمراجعة الأزمة اليمنية، ومناقشة محادثات الوفد الباكستاني مع المسئولين في المملكة العربية السعودية.

وأوضح بيان رسمي صادر عن مكتب رئيس الوزراء الباكستاني أن الاجتماع حضره كبار المسئولين العسكريين والمسئولين بوزارة الخارجية بالإضافة إلى الوفد الذي زار المملكة بقيادة رئيس وزراء إقليم البنجاب شهباز شريف، وقدم شهباز إيجازاً لرئيس الوزراء عن نتائج محادثاته مع المسئولين السعوديين وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولي العهد وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية. وأكد شهباز شريف لرئيس الوزراء نواز شريف أنه أطلع القيادة السعودية على موقف باكستان ووقوفها حكومةً وشعباً مع المملكة للدفاع عن سيادتها الإقليمية والدفاع عن الحرمين الشريفين، وأن باكستان لم تنسى الوقفات التي وقفتها المملكة قيادة وشعباً معها في كل المحن والأوقات الصعبة.

وتم إطلاع الاجتماع بأن القيادة السعودية ثمنت علاقاتها مع باكستان ونوهت إلى متانة علاقات الصداقة التي تربط البلدين الشقيقين. وأضاف البيان أن القيادة السعودية ثمنت أيضاً تصريح رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف الصادر يوم 13 أبريل الجاري والذي أكد فيه وقوف باكستان جنباً إلى جنب مع المملكة العربية السعودية، وأن الوفد الباكستاني بحث مع الجانب السعودي خلال زيارته للمملكة الأزمة اليمنية بالتفصيل وأكد استنكار باكستان لممارسات الحوثيين واعتدائهم على الحكومة الشرعية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

وذكر البيان أن القيادة السياسية والعسكرية الباكستانية رحبت بقرار مجلس الأمن الدولي حول اليمن وتؤيد تطبيق كافة بنوده وخاصة ضد المتمردين الحوثيين بما في ذلك سحب السلاح والحد من العنف. وأعرب الاجتماع عن ارتياحه على الجهود التي تبذلها قيادة وحكومة وشعب باكستان للوقوف جنباً إلى جانب مع الإخوة السعوديين ولعب دور بناء لإيجاد حل سلمي للأزمة في اليمن وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي ومبادرة دول مجلس الخليج.

 

Previous post
عسيري: أن «عاصفة الحزم» تحتاج إلى صبر ودقة في العمل أما الاستعجال فهو لا يفيد.
Next post
الرئيس الصيني يزور باكستان لإطلاق مشاريع بقيمة 46 مليار دولار