أخبار محلية

عسيري: أن «عاصفة الحزم» تحتاج إلى صبر ودقة في العمل أما الاستعجال فهو لا يفيد.

أكد المتحدثُ باسم عملية «عاصفة الحزم»، العميد الركن أحمد عسيري، أن التحالف العربي أجبرت طائرة إغاثة على الهبوط في منطقة جازان لتجاهلها قانون الحظر، مطالبا بضرورة التقيد بإجراءات إدخال مساعدات الإغاثة والإخلاء.

وأردف العميد العسيري، خلال الإيجاز الصحفي، مساء اليوم الجمعة، في الرياض، هناك اهتمام بعمليات الإغاثة، من خلال جهة مسؤولة عن تلقي التصاريح لسفن وطائرات الإغاثة والعمل منظم من جهتنا.

وقال المتحدثُ باسم عملية «عاصفة الحزم» إن قوات التحالف نفذت عملية دقيقة في زنجبار وهناك تنسيق مع اللجان الشعبية والقبائل؛ لوقف عمليات التوسع للميليشيات هناك.

وأوضح العسيري أن عمليات عسكرية تنفذ الآن في مدينة تعز وأن حرس الحدود السعودي قبض على متسللين ومهربين، وأن طيران عاصفة الحزم استهدف مواقع تجمعات ومخازن الميليشيات شمال اليمن، بالإضافة لمحطات وقود استولت عليها المليشيات، مؤكدا «نستهدف كل من يؤوي الحوثيين وأسلحتهم».

وأوضح، المتحدث باسم قوات التحالف، أن «عاصفة الحزم» تحتاج إلى صبر ودقة في العمل، أما الاستعجال فهو لا يفيد.

وأضاف أن قيادة التحالف نفذت 100 طلعة جوية منذ، أمس الخميس، استهدفت مواقع المليشيات الحوثية وآلياتهم في عدد من المدن اليمنية، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا مباشرا مع المقاومة الشعبية في زنجبار جنوبي اليمن؛ حيث كانت هناك تجمعات حوثية تم القضاء عليها، والمقاومة الشعبية تحقق مكاسب على الأرض ضد الميليشيات.
وناشدت قوات التحالف، جميع مكونات الشعب اليمني بالالتفاف حول الشرعية.

Previous post
«عاصفة الحزم» تشن أقوى غاراتها على مخازن الأسلحة في نقم
Next post
باكستان تؤيد حل الأزمة اليمنية وفق قرار مجلس الأمن الدولي والمبادرة الخليجية