4 غارات “لعاصفة الحزم”استهدفت معسكراً مواليا للحوثيين والرئيس السابق علي صالح في مديرية أرحب

شنت قوات تحالف “عاصفة الحزم”، اليوم الخميس، 4 غارات استهدفت معسكراً مواليا للحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في مديرية أرحب، شمالي صنعاء، حسب مصادر قبلية.
وقال المصادر، إن طائرات قوات عاصفة الحزم شنت 4 غارات على معسكر الصمع الموالي للحوثيين وصالح ، مشيرة إلى أن أعمدة الدخان شوهدت تتصاعد من المكان فيما تم سماع دوي انفجارات شديدة.
ولم يعرف على الفور الخسائر الناجمة عن هذا القصف، كما لم يتسن الحصول على تعليق فوري من جماعة الحوثي حول القصف.
كما قتل 10 مسلحين حوثيين، صباح اليوم الخميس، في كمين نصبه مسلحون يتبعون المقاومة الشعبية الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في منطقة واقعة بين محافظتي تعز ولحج جنوبي البلاد، حسب شهود عيان.
وقال الشهود لوكالة الأناضول، عبر الهاتف، إن ” 10 مسلحين حوثيين قتلوا في هجوم بالأسلحة الرشاشة استهدف دوريات تقل مسلحين حوثيين في منطقة كرش الواقعة بين محافظتي تعز ولحج جنوبي اليمن”.
وأشار الشهود إلى أن مسلحين آخرين من الحوثيين أصيبوا أيضا خلال هذا الكمين، دون ذكر عددهم.
وسبق أن هاجم مسلحون معارضون لجماعة الحوثي خلال الأيام الماضية عدة دوريات تابعة للجماعة في عدد من المحافظات اليمنية ما خلف قتلى وجرحى.
ويشهد اليمن فوضى أمنية وسياسية، بعد سيطرة جماعة الحوثي على المحافظات الشمالية منه وفرض سلطة الأمر الواقع، مجبرة السلطات المعترف بها دوليا على الفرار لعدن، جنوبي البلاد، وممارسة السلطة لفترة وجيزة من هناك، قبل أن يزحف مقاتلو الجماعة، المحسوبون على المذهب الشيعي، باتجاه مدينة عدن وينجحون في السيطرة على أجزاء فيها من ضمنها القصر الرئاسي.
ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة “الحوثي” ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.