المتحدث باسم قوات التحالف: نفذنا عملية نوعية ضد الحوثي في قطاع نجران

أكد المتحدث باسم قوات التحالف العميد ركن أحمد بن حسن عسيري, أن وضع الميليشيات الحوثية سيء بعد إعلان عدد من الألوية العودة لدعم الشرعية في اليمن كا لواء ١٢٣ ولواء ١٢٧ ولواء ١٣٧ بعد أن استشعروا المسئولية وفهموا الموقف وعادوا لدعم الشرعية في اليمن.

وأوضح خلال الإيجاز الصحفي الذي عقده مساء اليوم بقاعدة الرياض الجوية, أن الميليشيات الحوثية فقدت التركيز وعملها يتم بعشوائية .. وهي معزولة عن التموين، والخيارات أصبحت ضيقة أمام الحوثيين. والأيام القادمة سوف تشهد مزيداً من تفكك القوات المعادية للشرعية.

وقال العميد عسيري الإيرانيين كان لهم دور في تسليح ودعم الميليشيات، والوزير الإيراني يعرف إذا كان هناك مبادرة أي باب يطرق.

كما أبان العميد ركن عسيري أن القوات البرية نفذت عملية نوعية ضد الحوثيين في قطاع نجران على العناصر التي تستهدف المناره.

وأشار إلى أن هناك تحرك لناقلات دبابات نحو عدن، ولكن أهداف عاصفة الحزم كانت لها بالمرصاد، كما تم رصد انتشار لطائرات كانت مخبأة بهدف دعم تحركات الميليشيات ، لذا وجب اتخاذ إجراء تدميرها. وأضاف أن مستودعات الوقود والذخيرة تعاني من شح بسبب استهداف عاصفة الحزم لها.

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..