أخبار محلية

اشتباكات مسلحة بين قوات موالية لهادي والحوثيين في تعز

اندلعت اشتباكات عنيفة اليوم الأربعاء بين قوات اللواء 35 الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، والقوات الموالية لجماعة أنصار الله الحوثية في محافظة تعز جنوب غرب اليمن.

وبحسب «وكالة الأنباء الألمانية»، قالت مصادر صحافية “إن اشتباكات عنيفة تدور في الوقت الراهن في ميدان المرور وحي الحصبة القريب من مقر اللواء 35، وذلك بعد استحداث الحوثيين نقطة عسكرية في تلك المنطقة”.

وأكدت المصادر، أن الاشتباكات امتدت إلى المطار القديم، مشيرين إلى أن قوات الحوثي تحاول الهجوم على مقر اللواء 35، إلا أن القوات الموالية لهادي لا تزال تصد تقدم الحوثيين إليها.

وقام عدد من الأشخاص التابعين لحزب التجمع اليمني للإصلاح بإغلاق شارع جمال، وهو شارع مؤد إلى المقر الرئيسي لحزب الإصلاح في تعز، وذلك منعا لوصول الحوثيين إليه ، بحسب نفس المصادر.

وأكدت المصادر أن المدينة تشهد توتراً أمنياً غير مسبوق، وأن عشرات القتلى والجرحى معظمهم من القوات الموالية للحوثيين سقطوا خلال المواجهات دون التأكد من حصيلة القتلى نتيجة استمرار الاشتباكات المسلحة بين الطرفين.

وتشهد محافظة تعز توتراً أمنياً، عقب إعلان اللواء 35 مدرع مناصرته للرئيس هادي، وطرده القائد الذي كان مواليا لجماعة الحوثيين والرئيس السابق علي عبد الله صالح.

Previous post
مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا يجري مشاورات بشأن إعادة محادثات السلام
Next post
روسيا توضح أسباب امتناعها عن التصويت.