الرياضة

لوران بلان يكشف عن سلاحه الأول في مواجهة برشلونة الإسباني.

قال لوران بلان مدرب باريس سان جيرمان الفرنسي إن الفريق سيعوّل على دفاعه الصلب باعتباره الوسيلة المثلى للهجوم في مباراة الفريق أمام برشلونة الإسباني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم غداً الأربعاء.
وأضاف بلان خلال مؤتمر صحفي عشية مباراة الذهاب “المفارقة في مباراة الغد هي أننا يجب أن ندافع بشكل جيد حتى وإن كنا سنلعب على أرضنا”.

تابع بلان الفائز بكأس العالم مع فرنسا إنه يجب على سان جيرمان الذي سيلعب من دون المهاجم السويدي الموقوف زلاتان إبراهيموفيتش أن يدافع بقوة ويعتمد على الهجمات المرتدة السريعة.

وقال البرازيلي ماكسويل مدافع الفريق والذي كان يجلس بجانب بلان خلال المؤتمر الصحفي: “إنهم يملكون مجموعة من المهاجمين الجيدين وهم بحاجة لفرصة واحدة ليسجلوا هدفاً”.

قد يستعيد الفريق الباريسي خدمات قلب الدفاع ديفيد لويز ووسط الميدان تياغو موتا بعد إدراج اسمهما في التشكيلة عقب تعافيهما من الإصابة.

وقال بلان: “ستكون أشبه بالمعجزة أن يكون موتا ضمن التشكيلة الأساسية للفريق”.

وحيّا مدرب باريس سان جيرمان بشدة ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الذي وصفه بأنه واحد من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم على مدار الأجيال، مضيفاً أنه واحد ضمن ثلاثي هجومي رائع إلى جانب لويس سواريز ونيمار.

ويظهر سجل باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا مدى الصعوبات التي ستواجه الفريق في مساعيه ليكون ضمن الكبار في البطولة.

كانت أخر مرة يذهب فيها الفريق الفرنسي بعيداً في البطولة عندما بلغ الدور قبل النهائي قبل عقدين عقب تغلبه على برشلونة ليخسر بعدها أمام ميلان الإيطالي في قبل النهائي موسم 1994-1995.

إلا أن سان جيرمان حقق بعض الانجازات في طريقه لدور الثمانية حتى من دون السويدي إبراهيموفيتش حيث تجاوز طرد الأخير مبكراً ليطيح بتشيلسي الشهر الماضي بفضل تطبيق قاعدة الأهداف خارج الملعب.

كان اللاعب غائباً بسبب الاصابة عندما فاز سان جيرمان 3-2 على برشلونة في دور المجموعات في أيلول/سبتمبر الماضي.

Previous post
الأطباء: مهاجم فريق كورنثيانز البرازيلي لكرة القدم أصيب بحمّى الضنك
Next post
باستوري هو أفضل لاعبي العالم في نظر كانتونا