اخبار عربية

باكستان تقف جنبًا إلى جنب مع السعودية ولن تتخلى عن حلفائها

أكد رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف أن المملكة العربية السعودية أهم حليف استراتيجي لباكستان، وأن باكستان لن تتخلى عن حلفائها الاستراتيجيين.

وأوضح في خطاب متلفز عبر التلفزيون الباكستاني الحكومي أن الوقوف مع المملكة جنبًا إلى جنب والدفاع عن سيادتها الإقليمية هو جزء أساس من سياسة باكستان الخارجية.

وأضاف أن حكومته بحثت الأوضاع في الشرق الأوسط من كافة الجوانب، وأن قرار البرلمان الباكستاني يعبر عن موقف الحكومة الباكستانية، ولكن بعض الدول الخليجية لم تفهم الموقف الباكستاني بشكل صحيح. وقال إن عدة تصريحات صدرت عقب صدور بيان البرلمان الباكستاني، ورأينا أشياء كثيرة عبر وسائل الإعلام ولا تزال الكثير من الأمور بحاجة إلى إيضاح أكثر، مشددًا على أن باكستان تقف بجانب حلفائها الاستراتيجيين دول مجلس التعاون الخليجي وأنها لن تتخلى عن حلفائها عند الشدائد.

وجدد استنكار باكستان للأنشطة التي تمارسها المليشيات الحوثية في اليمن، وإيمانها في إعادة الشرعية في اليمن بإعادة حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي إلى السلطة.

وأضاف أن باكستان شددت على إيران بأن تؤدي دورًا لإعادة المتمردين الحوثيين إلى طاولة المفاوضات، وأن باكستان تؤمن في أن حل الأزمة باليمن هو سياسي، ولكننا في كل الأحوال سنرد بالقوة على أي تهديد لسلامة المملكة العربية السعودية.

وجاء تصريح نواز شريف عقب ترأسه اجتماعاً رفيعاً لمناقشة الأزمة اليمنية حضره وزير الدفاع ومستشار الخارجية وقائد الجيش وكبار المسئولين من مدنيين وعسكريين.

Previous post
طهران تعتبر اتهامات وزير الخارجية السعودي لها “غير دقيقة” وتنفي أي تدخل إيراني في اليمن
Next post
وزير الشئون الدينية الباكستاني يستقبل وزير الشئون الإسلامية