اخبار عربية

السعودية تدين استمرار “جماعة” الحوثي بـ”إرهاب وترويع″ المدنيين

أدانت السعودية “استمرار المليشيات الحوثية بإرهاب وترويع المدنيين الآمنين بالمدفعية الثقيلة والدبابات داخل المدن” .
جاء هذا خلال جلسة مجلس الوزراء الذي ترأسها الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ ، مساء اليوم الاثنين، في قصر اليمامة بمدينة الرياض.
وأوضح وزير الثقافة والإعلام ، عادل بن زيد الطريفي في بيانه لوكالة الأنباء السعودية ، عقب الجلسة ، أن مجلس الوزراء استعرض جملة من التقارير عن مستجدات الأحداث وتطوراتها إقليمياً وعربياً ودولياً، واستمع إلى إيجاز عن سير عمليات عاصفة الحزم للدفاع عن اليمن وشعبه العزيز والشرعية فيه، وذلك على مساريها العسكري والإنساني .
وبين أن مجلس الوزراء أشاد باستمرار الحملة في جهودها الإنسانية لحماية المدنيين ، وإجلاء الجاليات وتقديم المساعدات الإغاثية بالتعاون مع المنظمات الدولية المعنية .
ورحب مجلس الوزراء بقرار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي تعيين خالد محفوظ بحاح نائباً له ، وعد ذلك خطوة مهمة في سبيل إعادة الأمن والاستقرار لليمن.
وادى بحاح اليمين الدستورية في وقت سابق اليوم، نائبا للرئيس أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي في مبنى السفارة اليمنية بالرياض، وذلك بعد يوم من إصدار هادي، قراراً جمهورياً عين بموجبه بحاح نائباً له، بالإضافة إلى احتفاظه بمنصبه كرئيس للوزراء.
وأدان المجلس- بحسب الطريفي-” استمرار المليشيات الحوثية بإرهاب وترويع المدنيين الآمنين بالمدفعية الثقيلة والدبابات داخل المدن” .
ونوه مجلس الوزراء السعودي بقادة الوحدات العسكرية اليمنية والمنتسبين لها الذين بادروا بالتواصل مع حكومتهم الشرعية وإعلان ولائهم لها.
وأكد أن ذلك يأتي انطلاقاً من حرصهم على تغليب المصلحة الوطنية لليمن والحفاظ على أمنه واستقراره وحماية شرعيته وممتلكاته.
ومنذ 26 مارس / آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة “الحوثي” ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.
وفي شأن آخر، عبر مجلس الوزراء السعودي عن” إدانته واستنكاره للتفجيرات الإرهابية التي استهدفت قوات الأمن المصرية في محافظة شمال سيناء بجمهورية مصر العربية الشقيقة”.
وأعرب عن أحر التعازي والمواساة لحكومة وشعب جمهورية مصر ولأسر وذوي الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.
وسقط 13 قتيلا وأصيب العشرات، أمس، في 3 هجمات على مقرات ونقاط تفتيش أمنية بشمال سيناء شرقي مصر.
وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن لهجمات نشطة خلال الأشهر الأخيرة في عدة محافظات مصرية، وخاصة شبه جزيرة سيناء، شمال شرق، أسفرت عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة.

Previous post
وزير الخارجية الروسي: أنظمة الدفاع الجوي هامة بالنسبة لإيران الآن بسبب الوضع في اليمن
Next post
طهران تعتبر اتهامات وزير الخارجية السعودي لها “غير دقيقة” وتنفي أي تدخل إيراني في اليمن