اخبار دولية

هيلاري كلينتون تأمل آملة بأن تكون أول امرأة تتولى الرئاسة الأمريكية لعام 2016

هيلاري كلينتون تعلن انها ستخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016 وتأمل آملة بأن تكون أول امرأة تتولى هذا المنصب.

وأفادت عدة مصادر صحفية منها نيويورك تايمز اليوم الأحد بأن كبير مساعدي هيلاري كلينتون أبلغ مانحين وأنصارا لها بأنها ستترشح للرئاسة. ونسبت وسائل الإعلام هذه إلى جون بوديستا قوله على موقع تويتر إن كلينتون رشحت نفسها رسميا. وستكون هناك حفلة تدشين الشهر المقبل.

وذكرت وسائل إعلام أن كلينتون (67 عاما)، ستعلن في تغريدة على تويتر ترشحها لانتخابات الحزب الديموقراطي للرئاسة، واختارت كلينتون حي بروكلين الشعبي في مدينة نيويورك ليكون مقرا لحملتها للانتخابات الرئاسية. وقد عبر الرئيس الأميركي باراك أوباما من بنما أمس عن دعمه لكلينتون، مؤكدا أنها ستكون رئيسة “ممتازة” للولايات المتحدة.

انتخابات الرئاسة الامريكية المقبلة ستجري في تشرين الثاني 2016، ويأتي إعلان كلنتون للاستفادة من استطلاعات الرأي التي تجعل منها المرشحة الأفر حظا ومن شعبيتها في أوساط مؤيديها.
هيلاري كلنتون السيدة الأولى السابقة للبيت الأبيض تحظى أيضا بدعم الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي قال خلال مؤتمر صحفي في قمة الأمريكتين في بنما “ أعتقد أنها ستكون رئيسة جيدة، و أنا لا أخوض السباق ،عندما تتخذ قرار الاعلان عن ذلك فأنا واثق بأنها ستكون جد واضحة بخصوص نظرتها للبلاد للمضي قدما إذا أعلنت عن ذلك .”
وكانت هيلاري كلنتون منافسة شديدة لأوباما للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي عام 2008 . وبعد انتخابه، عينها أوباما كوزيرة للخارجية لتستقيل من منصبها في أواخر عام 2013.

Previous post
أوباما يدفع 93 ألف دولار كضرائب خاصة بـ2014
Next post
أفضل الصور في الأخبار والثقافة والرياضة