قبائل مأرب تقتل عشرات من جماعة الحوثيين

قتل العشرات من الحوثيين والقوات الموالية لهم في مواجهات مع مقاتلي القبائل في محافظة مأرب، اليوم الأحد، حسبما أفادت مصادر قبلية، فيما أدت غارات لتحالف “عاصفة الحزم” إلى خسائر في صفوف المتمردين، شرقي محافظة تعز.

وقالت المصادر إن الكمائن المسلحة التي نصبتها قوات قبلية، والاشتباكات المباشرة، أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من الحوثيين والقوات الموالية لهم في مأرب.

وكانت القبائل قد طوقت محافظتي مأرب وشبوة بهدف حصار الحوثيين وتكبيدهم خسائر ميدانية.

وفي تطور آخر ذكرت مصادر محلية لقناة “سكاي نيوز عربية” أن 15 قتيلا سقطوا في قصف لطيران تحالف “عاصفة الحزم” على مواقع عسكرية للحوثيين والقوات الموالية لهم شرقي تعز.

وأضافت المصادر أن 8 أشخاص آخرين أصيبوا بجروح في القصف على منطقة ماوية، كما استهدف مسلحون قبليون تعزيزات للحوثيين والحرس الجمهوري الموالي للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في منطقة الجند شمال تعز، وسط أنباء عن سقوط ضحايا.

من جهة أخرى، قصفت طائرات تحالف “عاصفة الحزم” موقعا للحوثيين في مديرية مجزر بمحافظة مأرب، فيما سيطر مسلحون قبليون على كتيبة تابعة للواء الثاني مشاة جبلي في بلدة ميفعة بمحافظة شبوة.

دبابات سعودية قرب الحدود
من جهة أخرى ذكرت مصادر محلية أن عددا من الدبابات والآليات السعودية اقتربت من الحدود اليمنية في منطقة حرض بمحافظة حجة.

وحسب مصادر في المنطقة فإن الآليات والدبابات السعودية دخلت إلى منطقة الجمرك السعودي، وأصبحت على مقربة جدا من الجمرك اليمني.

وكان مقاتلو اللجان الشعبية في عدن تصدوا لهجوم شنته ميليشيات الحوثي والقوات الموالية لهم على مصافي المدينة، مما أسفر عن مقتل 8 من المهاجمين.

وقالت مصادر محلية لقناة “سكاي نيوز عربية” إن “قوات الحوثي وصالح حاولت التقدم من الجهة الغربية لمدينة عدن، غير أن المقاومة الشعبية تصدت” للمسلحين، وأحبطت الهجوم.

ودفعت “المقاومة الشديدة” قوات الحوثيين وصالح إلى “التراجع لمنطقة الوهط محافظة لحج المجاورة لعدن”، حسب المصادر التي أعلنت عن سقوط 8 قتلى و5 جرحى من الميليشيات.

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..