مؤتمر الحوار يؤيد «عاصفة الحزم» ويدين أعمال الحوثيين

أكد المشاركون في مؤتمر الحوار، بين المسلمين وأتباع الأديان، الذي اختتم أعماله أمس في اليابان، الإجراءات التي اتخذتها دول التحالف في التصدي للميليشيات الحوثية في اليمن، سعياً للوصول إلى حل سياسي، يتفق عليه اليمنيون، مدينين أعمال القتل التي تقوم بها الميليشيات الحوثية في اليمن.

ودان المؤتمر، الذي نظمته رابطة العالم الإسلامي، بالتعاون مع جمعية مسلمي اليابان والمؤتمر العالمي للأديان من أجل السلام في اليابان، أعمال العنف والقتل التي تقترفها المنظمات المتطرفة، بما فيها «داعش» و«القاعدة» والحوثيون في اليمن وغيرها، مؤكدين أنها تتنافى مع تعاليم الإسلام الذي يدعو للرحمة والسلام، ويرعى الكرامة الإنسانية، ويصون حرمة النفوس والأعراض والأموال والممتلكات.

وأكد، في البيان الختامي الذي وزعته رابطة العالم الإسلامي، أن محاربة الإرهاب لا تكون بالصراع مع الإسلام والترويج للإسلاموفوبيا، بل بالتعاون مع الدول الإسلامية وعلمائها ومؤسساتها، وإزالة ما يتعرض له بعض المسلمين من تحيز في التعامل مع قضاياهم، وعدم السكوت عن سياسات التجويع والحصار والتدمير والقتل، التي تنال بعض شعوبهم، وعدم التواني في تحقيق العدالة ورفع الظلم عن الشعوب المستضعفة.

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..