باكستان وأمريكا تقـتـربان من صفقة مـروحيات وأسلحة قيمتها مليار دولار

اقتربت باكستان والولايات المتحدة من إبرام صفقة دفاعية يبلغ حجمها مليار دولار بعد أن أخطرت السلطات الأمريكية الكونجرس باقتراح لتزويد باكستان بطائرات هليكوبتر وصواريخ لتعزيز جهودها لمكافحة الإرهاب.

وتشمل الصفقة المقترحة التي يبلغ حجمها 952 مليون قيام الولايات المتحدة بتزويد باكستان بخمسة عشر طائرة هليكوبتر من طراز إيه اتش-1 زد وألف صاروخ من طراز هيلفاير ومحركات وأنظمة استهداف وتحديد مواقع ومعدات أخرى. ولكن المفاوضات لم تنته.

وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية إن الطائرات الهليكوبتر وأنظمة الأسلحة مصممة لعمليات مكافحة الإرهاب ومكافحة التجسس ولاسيما في المعاقل الجبلية لحركة طالبان على الحدود الأفغانية.

وكانت الوكالة أخطرت الكونجرس يوم الاثنين بالصفقة المقترحة مشيرة إلى أنها ستسهم في السياسة الخارجية والأمن الوطني للولايات المتحدة من خلال المساعدة في تحسين أمن دولة مهمة لأهداف السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة في جنوب آسيا.

وأضافت الوكالة إن هذه المعدات لن تغير التوازن العسكري الأساسي في المنطقة.

وخصصت ميزانية العام الحالي سبعة مليارات دولار للجيش. وحصلت الشرطة على 800 مليون دولار.

 

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..