مقتل 20 مسلحاً حوثيا و2 من القبائل في اشتباكات جنوبي اليمن

قتل 20 مسلحًا من جماعة “أنصار الله” (الحوثي)، واثنان من مسلحي القبائل في اشتباكات قوية ما زالت مستمرة في الوقت الراهن بمحافظة شبوة جنوبي اليمن، حسب مصدر قبلي.
وقال المصدر عبر الهاتف لوكالة الأناضول، إن “اشتباكات قوية اندلعت قبل ساعات، وما زالت مستمرة حتى الآن (الساعة 09:30) بين مسلحي الحوثي، ومسلحي القبائل أسفرت عن مقتل 20 حوثيا في مديرية مرخة السفلى بمحافظة شبوة”.
مفضلا عدم ذكر اسمه، أضاف المصدر أن 2 من مسلحي القبائل، قتلا خلال هذه المواجهات العنيفة، فيما تم تدمير عدة آليات تابعة لمسلحي الحوثي في أرض المعركة.
وتدور اشتباكات عنيفة بشكل متواصل منذ أيام في عدة مناطق بمحافظة شبوة، ومحافظات جنوبية أخرى بين مسلحي القبائل الموالين للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ومسلحي “الحوثي” الذين تساندهم قوات عسكرية وأمنية معروفة بولائها للرئيس السابق علي عبد الله صالح، خلفت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.
ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة “الحوثي” ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.