لافروف”أن روسيا تريد وقف إطلاق النار في اليمن

أكد وزير الخارجية الروسي أن روسيا تريد وقف إطلاق النار في اليمن دون قيد أو شرط، موضحا أن روسيا ترى أنه من الضروري أن “يوقف الحوثيون عمليتهم في جنوب اليمن” بينما “يجب أن يوقف التحالف الضربات الجوية” في حين “يجب أن تنضم القوى التي تقاتل الحوثيين على الأرض إلى وقف إطلاق النار”.

وشدد لافروف على “ضرورة أن تجلس الأطراف اليمنية كافة على طاولة المفاوضات”.

ونوه لافروف إلى “أن إحداث شرخ عميق جديد في اليمن بين السنيين والشيعة والذي يدور حوله صراع جيوسياسي في منطقة الخليج، يثير قلقها الكبير”.

وكشف لافروف خيبة بلاده لبدء التحالف عمليته ضد الحوثيين في اليمن دون مشاورات مع مجلس الأمن الدولي.


أكد سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا، حرص بلاده على العلاقات مع المملكة العربية السعودية وغيرها من الدول أطراف التحالف الذي ينفذ العمليات ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، لكنه عبر عن “خيبة موسكو” لبدء التحالف عمليته في اليمن “دون مشاورات مع مجلس الأمن” التابع للأمم المتحدة.

وقال لافروف في حديثه إلى دميتري كيسيلوف، المدير العام لوكالة أنباء روسيا سيغودنيا، “شعرنا ببعض خيبة الأمل لأن التحالف بدأ عمليته دون مشاورات مع مجلس الأمن”، مشيرا إلى أن أعضاء التحالف توجهوا إلى مجلس الأمن بعد بدء العملية، راجين أن يوافق على ما بدأوه.

Published by

admin

نافذة إخبارية الكترونية عربية تقدم للقارئ الكريم مادة إخبارية متنوعة, وتهتم بشكل رئيسي بالأحداث المحلية اليومية اليمنية .. بالإضافة للأخبار العربية والدولية..